الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

الأكاديمية العربية تنظم ورشة عمل بالشراكة مع أمازون ويب سيرفس للحواسب السحابية

الأربعاء 06/يوليو/2022 - 08:15 م
الاكاديمية العربية
الاكاديمية العربية

 فى إطار إحتفال الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري باليوبيل الذهبي،إستضافت كلية الهندسة والتكنولوجيا بالمقر الرئيسى، وفد من شركة أمازون ويب سيرفس (AWS)، حيث نظم قسم هندسة الحاسب بالكلية بالتعاون مع شركة AWS ورشة عمل تدريبية للتعرف على أحدث التقنيات والتكنولوجيا المرتبطة بالحوسبة السحابية، بعنوان: ‏Get Ready for Model Application Development ".

الأكاديمية العربية تنظم ورشة عمل بالشراكة مع أمازون ويب سيرفس للحواسب السحابية  

 

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ أكرم سليمان السلمى - عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا، والأستاذة الدكتورة/ شيرين يوسف - رئيس قسم هندسة الحاسب بالأكاديمية، أ/ محمد يوسف (مدير تطوير برامج التعليم للقوى العاملة)، م/ ايريك جونسون (مؤيد تطوير برمجيات)، م/ بين سميث (مؤيد تطوير برمجيات)، م/ زينب علاوي (مهندس حلول)، د/ داليا صبحى (منسق مقررات الحواسب السحابية بقسم هندسة الحاسب بالأكاديمية). 

الأكاديمية العربية: تعزيز الشراكة مع المؤسسات العالمية فى مجالات التكنولوجيا المتطورة

وتميز الحدث بإقبال عدد كبير من المشاركين لحضور هذا الحدث حيث بلغ عدد المتدربين اكثر من ٢٠٠ طالب وطالبة من جميع كليات وفروع الأكاديمية وجامعة الإسكندرية وبعض الجامعات الأخرى. وقال الاستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمى أن هذا الحدث يأتى فى إطار رؤية كلية الهندسة والتكنولوجيا فى تعزيز الشراكة مع المؤسسات العالمية فى مجالات التكنولوجيا المتطورة.

الأكاديمية العربية:  إعداد مهندس خريج متميز قادر على المنافسة فى هذا المجال

 ويأتى ذلك فى إطار الحرص على إعداد مهندس خريج متميز قادر على المنافسة فى هذا المجال والذى يعد متطلب رئيسى للشركات العالمية بسوق العمل وإن ذلك يعطى فرصة للشباب لتنمية مهاراتهم العملية فى عصر التطور السريع للتكنولوجيا. 

الأكاديمية العربية: التعاون سيستمر ونتطلع للمزيد من بين الجانبين

وقالت الأستاذة الدكتورة/ شيرين يوسف اننا نحتفل اليوم بالتعاون مع إحدى المؤسسات العالمية AWS للحواسب السحابية المتطورة عالية الكفاءة. 

 

وأضافت ان هذا الحدث هو باكورة الاعمال وان هذا التعاون سيستمر ونتطلع للمزيد من بين الجانبين. 

 

وهذا يأتى متوافقا مع أهداف الخطة الإستراتيجية للأكاديمية ورؤية كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية فى تعزيز الشراكات مع المؤسسات الدولية المتميزة فى مجالات التكنولوجيا والتعليم والتدريب ومواكبة التطور فى التكنولوجيا الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.