الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

رئيس الوزراء: 317 مليار جنيه موازنة "التربية والتعليم"..وزيادة جديدة لمرتبات المعلمين

الجمعة 15/يوليو/2022 - 05:53 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن مخصصات وزارة التربية والتعليم، أصبحت ٣١٧ مليار جنيه خلال العام المالي الجديد، وذلك بزيادة قدرها ٦١ مليارا عن العام الماضي.

 

وأشار رئيس الوزراء إلي أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،للحكومة واضحة بتضييق الفجوة الخاصة بأعداد المعلمين.

 

وأضاف رئيس الوزراء توجيهات السيسي تضمنت تعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلي ان إجراءات تعيين أول ٣٠ ألفا منهم بحيث يكونوا جاهزين للانضمام للعام الدراسي المقبل.

 

وتابع مدبوقي أن الحكومة قامت باتخاذ خطوات كثيرة خلال الأيام الماضية لزيادة مرتبات المعلمين

 

وفي سياق أخر أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تم زيادة الأجور وتعويضات العاملين بنسبة 12%، لتبلغ 400 مليار جنيه خلال العام المالى 2022/2023، مقابل 357.1 مليار جنيه عام 2021/2022، كما تضمنت جهود الدولة تطبيق زيادة المرتبات أول أبريل 2022 بدلًا من أول يوليو 2022، بتكلفة 8 مليارات جنيه سنويًا.

 رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للموظفين بشأن المرتبات والمعاشات

وأوضح رئيس الوزراء أنه في ظل تداعيات الأزمة العالمية وتأثيراتها الاقتصادية، حيث تبلغ نسبة زيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ٨٪ من الأجر الوظيفي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا بعد زيادتها من 7%، وصرف علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ١٥٪ من الأجر الأساسي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، وذلك بعد زيادتها من 13%، 

 رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للموظفين بشأن المرتبات والمعاشات

 

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم زيادة الحافز الإضافي الشهري للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة 18 مليار جنيه بدءًا من أول إبريل 2022، إلى جانب تخصيص 190.6 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرفزيادة المعاشات بنسبة ١٣٪ بحد أدنى ١٢٠ جنيهًا بدءًا من أول أبريل 2022.

 

كما أكد مصدر حكومي مطلع أنه سوف يتم إقرار 5% علاوة جديدة للموظفين الذين تم ترقيتهم بداية من يوليو المقبل.

 5% علاوة جديدة للموظفين بداية من يوليو المقبل.. أحسب مرتبك

 

وأوضح المصدر أنه تنفيذا لنص قرار ترقية موظفي الدولة أن يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى ٢٠٢٢/٦/٣٠ مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها وفقا للجدول التالي وذلك اعتبارًا من ۲۰۲۲/۷/۱، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية.

 

 5% علاوة جديدة للموظفين بداية من يوليو المقبل.. أحسب مرتبك

 

وتابع المصدر أنه بموجب قرار ترقية موظفي الدولة، يستحق الموظف المرقى اعـتـبـارًا من ۲۰۲۲/۷/۱، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة، المرقى إليها، أو أجره السابق مـضـافـا إلـيـه عـلاوة ترقية بنسبة (5%) من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر محسوبة على أجره في ٢٠٢٢/٦/٣٠.

 5% علاوة جديدة للموظفين بداية من يوليو المقبل.. أحسب مرتبك