السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا السبت 16-7-2022

الجمعة 15/يوليو/2022 - 11:42 م
الطقس
الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس غدًا السبت إذ من المتوقع أن يكون طقس السبت حار أثناء ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، بينما يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

 

هيئة الأرصاد الجوية: طقس الغد يكون معتدل مساءً على كافة المحافظات 



وأشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس الغد يكون معتدل مساءً على كافة المحافظات ومن المتوقع وجود نشاط للرياح على عدة مناطق مما يعمل على تقليل الشعور بارتفاع درجة الحرارة ونسب الرطوبة.



 هيئة الأرصاد الجوية: طقس السبت من المتوقع أن يشهد ارتفاع في نسب الرطوبة


وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس السبت من المتوقع أن يشهد ارتفاع في نسب الرطوبة أثناء ساعات النهار مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات.

 

هيئة الأرصاد الجوية: القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24 درجة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدًا السبت: القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 32 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 28 درجة.

 

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن مخصصات وزارة التربية والتعليم، أصبحت ٣١٧ مليار جنيه خلال العام المالي الجديد، وذلك بزيادة قدرها ٦١ مليارا عن العام الماضي.

 

وأشار رئيس الوزراء إلي أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،للحكومة واضحة بتضييق الفجوة الخاصة بأعداد المعلمين.

 

وأضاف رئيس الوزراء توجيهات السيسي تضمنت تعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلي ان إجراءات تعيين أول ٣٠ ألفا منهم بحيث يكونوا جاهزين للانضمام للعام الدراسي المقبل.

 

وتابع مدبوقي أن الحكومة قامت باتخاذ خطوات كثيرة خلال الأيام الماضية لزيادة مرتبات المعلمين

 

وفي سياق أخر أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تم زيادة الأجور وتعويضات العاملين بنسبة 12%، لتبلغ 400 مليار جنيه خلال العام المالى 2022/2023، مقابل 357.1 مليار جنيه عام 2021/2022، كما تضمنت جهود الدولة تطبيق زيادة المرتبات أول أبريل 2022 بدلًا من أول يوليو 2022، بتكلفة 8 مليارات جنيه سنويًا.

 رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للموظفين بشأن المرتبات والمعاشات

وأوضح رئيس الوزراء أنه في ظل تداعيات الأزمة العالمية وتأثيراتها الاقتصادية، حيث تبلغ نسبة زيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ٨٪ من الأجر الوظيفي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا بعد زيادتها من 7%، وصرف علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ١٥٪ من الأجر الأساسي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، وذلك بعد زيادتها من 13%، 

 رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للموظفين بشأن المرتبات والمعاشات

 

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم زيادة الحافز الإضافي الشهري للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة 18 مليار جنيه بدءًا من أول إبريل 2022، إلى جانب تخصيص 190.6 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرفزيادة المعاشات بنسبة ١٣٪ بحد أدنى ١٢٠ جنيهًا بدءًا من أول أبريل 2022.