الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
حوادث

النيابة العامة تأمر بحبس المتعدين على طفلة بالإسماعيلية

الجمعة 15/يوليو/2022 - 11:49 م
النيابة العامة
النيابة العامة

أمرت النيابة العامة بحبس المتعدين على طفلة بالإسماعيلية 4 أيام على ذمة التحقيق، حيث رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام مقطعًا مصورًا انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى تضمن تعدى اثنين ضربًا بعصى على طفلة مكبلة من يديها وقدميها، وبالتزامن مع ذلك ورد بلاغ إلى النيابة العامة أنه بفحص تلك الواقعة توصلت الشرطة إلى تحديد مرتكبيها، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

وسألت الطفلة المجنى عليها والتى تبلغ سبعة عشر عامًا من العمر، فشهدت أن الوقعة قد حدثت منذ حوالى عام ونصف إذ هربت من مسكن ذويها فأثار ذلك حفيظتهم، فحرضت والدتُها وخالُها كُلًّا من زَوج شقيقتِها وشقيقِها لتكبيلها والتعدى عليها ضربًا، كما ظهر بالمقطع المذكور، وذلك حالَ تصوير شقيقتِها تلك الواقعة بهاتفها المحمول.

قد كلفت النيابة العامة خط نجدة الطفل بدراسة حالة الطفلة المجنى عليها، وجاءت توصياته بعد الفحص بإيداعها بإحدى دور الرعاية ليتم عمل جلسات تعديل سلوك لها، فقررت النيابة العامة إيداعها.

واستجوبت النيابة العامة المتهمِينَ؛ والدةَ المجنى عليها، وشقيقَها الطفلَ، وشقيقتَها، وزوجَ الأخيرة، فيما نُسب إليهم من حجز الطفلة المجنى عليها المصحوب بإنزال تعذيبات بدنية، وتصويرها بمكان خاصّ، ونشر ذلك التصوير، واستعراض القوة والعنف ضدَّها، وتعريض حياتها للخطر، فأقروا بارتكابها، بينما أنكر خال المجنى عليها اشتراكه فى الواقعة موضحًا أنه مَن نشر المقطع لنجدة الطفلة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بإيداع شقيق المجنى عليها إحدى دور الرعاية لمدة أسبوع، كما أمرت بحبس خالها وزوج شقيقها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات رغم تنازل المجنى عليها؛ لارتكابهم جرائم لا يجوز فيها الصلح، وأمرت بإخلاء سبيل والدتها وشقيقتها بضمان ماليٍّ، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن مخصصات وزارة التربية والتعليم، أصبحت ٣١٧ مليار جنيه خلال العام المالي الجديد، وذلك بزيادة قدرها ٦١ مليارا عن العام الماضي.

 

وأشار رئيس الوزراء إلي أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،للحكومة واضحة بتضييق الفجوة الخاصة بأعداد المعلمين.

 

وأضاف رئيس الوزراء توجيهات السيسي تضمنت تعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلي ان إجراءات تعيين أول ٣٠ ألفا منهم بحيث يكونوا جاهزين للانضمام للعام الدراسي المقبل.

 

وتابع مدبوقي أن الحكومة قامت باتخاذ خطوات كثيرة خلال الأيام الماضية لزيادة مرتبات المعلمين

 

وفي سياق أخر أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تم زيادة الأجور وتعويضات العاملين بنسبة 12%، لتبلغ 400 مليار جنيه خلال العام المالى 2022/2023، مقابل 357.1 مليار جنيه عام 2021/2022، كما تضمنت جهود الدولة تطبيق زيادة المرتبات أول أبريل 2022 بدلًا من أول يوليو 2022، بتكلفة 8 مليارات جنيه سنويًا.

 رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للموظفين بشأن المرتبات والمعاشات

وأوضح رئيس الوزراء أنه في ظل تداعيات الأزمة العالمية وتأثيراتها الاقتصادية، حيث تبلغ نسبة زيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ٨٪ من الأجر الوظيفي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا بعد زيادتها من 7%، وصرف علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ١٥٪ من الأجر الأساسي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، وذلك بعد زيادتها من 13%، 

 رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للموظفين بشأن المرتبات والمعاشات

 

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم زيادة الحافز الإضافي الشهري للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة 18 مليار جنيه بدءًا من أول إبريل 2022، إلى جانب تخصيص 190.6 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرفزيادة المعاشات بنسبة ١٣٪ بحد أدنى ١٢٠ جنيهًا بدءًا من أول أبريل 2022.