الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

رئاسة الجمهورية: السيسي سيعقد لقاءات ثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة 

السبت 16/يوليو/2022 - 07:09 ص
السيسي
السيسي

أعلنت رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتوجه،  صباح اليوم إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في "قمة جدة"، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الاجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلًا عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

رئاسة الجمهورية:  الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقدعدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهم، وكذا مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وفي سياق أخر أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة اتخذت خطوات كثيرة خلال الأيام الماضية لزيادة المرتبات للمعلمين والمعيدين في الجامعات والعاملين في المستشفيات.

 وشدد رئيس الوزراء أننا حريصون كل الحرص على الاستمرار في تنفيذ هذه الآلية خلال الفترة المقبلة.

 

كما أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن مخصصات وزارة التربية والتعليم، أصبحت ٣١٧ مليار جنيه خلال العام المالي الجديد، وذلك بزيادة قدرها ٦١ مليارا عن العام الماضي.

 

وأشار رئيس الوزراء إلي أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،للحكومة واضحة بتضييق الفجوة الخاصة بأعداد المعلمين.

 

وأضاف رئيس الوزراء توجيهات السيسي تضمنت تعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلي ان إجراءات تعيين أول ٣٠ ألفا منهم بحيث يكونوا جاهزين للانضمام للعام الدراسي المقبل.

 

وتابع مدبوقي أن الحكومة قامت باتخاذ خطوات كثيرة خلال الأيام الماضية لزيادة مرتبات المعلمين

  

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تم زيادة الأجور وتعويضات العاملين بنسبة 12%، لتبلغ 400 مليار جنيه خلال العام المالى 2022/2023، مقابل 357.1 مليار جنيه عام 2021/2022، كما تضمنت جهود الدولة تطبيق زيادة المرتبات أول أبريل 2022 بدلًا من أول يوليو 2022، بتكلفة 8 مليارات جنيه سنويًا.

 رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للموظفين بشأن المرتبات والمعاشات

وأوضح رئيس الوزراء أنه في ظل تداعيات الأزمة العالمية وتأثيراتها الاقتصادية، حيث تبلغ نسبة زيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ٨٪ من الأجر الوظيفي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا بعد زيادتها من 7%، وصرف علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ١٥٪ من الأجر الأساسي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، وذلك بعد زيادتها من 13%،