الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

قرار عاجل من وزير التموين بعتديل سعر تكلفة رغيف الخبز

الأحد 17/يوليو/2022 - 08:22 م
وزير التموين
وزير التموين

 أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهًا وزاريًا رقم ٢٢ وصادر بتاريخ ١٧-٧-٢٠٢٢، وموضح به حساب تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ونص القرار الصادر اليوم على تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار.
 

قرار عاجل من وزير التموين بعتديل سعر تكلفة رغيف الخبز

 

وذلك فى ضوء صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم ٥٨١ لعام ٢٠٢٢ والمتضمن تحديد أسعار المواد البترولية ومنها السولار. 

قرار عاجل من وزير التموين بعتديل سعر تكلفة رغيف الخبز

 

ونص التوجية الوزاري علي قيام الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة بسداد صافى تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتى تعمل بوقود السولار طبقًا لما يتم إثباته من مبيعات الخبز على النظام بموجب البطاقة التموينية الذكية. 

قرار عاجل من وزير التموين بعتديل سعر تكلفة رغيف الخبز

 

وأكد المصيلحي علي أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، واستمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية، ويأتي ذلك فى اطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

 

وفي سياق أخر قالت النائبة الدكتورة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب اليوم السبت، أن لجنة القوي العاملة في مجلس النواب ضغطت من أجل تخصيص الموازنة المطلوبة لتعيين الـ 30 ألف معلم في وزارة التربية والتعليم.

 

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ"السبورة" أن المجلس يتابع جميع قضايا التعليم عن كثب باعتباره قضية أمن قومي لمصر مشيرة إلي أن تعيين 30 ألف معلم خطوة أولي لسد العجز في المدارس لافته إلي أن المجلس سوف يتسمر في المتابعة حتى يتم تعيين جميع المعلمين المطلوبين لسد العجز وعددهم 250 ألف معلم.

 

وأكدت المزلاوي أنه مع زيادة موازنة وزارة التربية والتعليم فمن المؤكد زيادة المرتبات لافته إلي أنها تتمني رفع مرتب المعلم 10 أضاف مقابل عدم إعطاء دروس خصوصية.

 

وفيما يتعلق بقمة جدة اليوم رحبت عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة وما حملته من رسائل مصرية قوية مشيرة إلي أن مصر تحت قيادة السيسي استعادت قوتها ودورها الريادي.