الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

الرئيس السيسي يستقبل رئيس "لورسن" الألمانية للصناعات البحرية

الأحد 17/يوليو/2022 - 11:01 م
السيسي
السيسي

استقبل الرئيس السيسي اليوم في برلين بيتر لورسن مالك ورئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية العالمية للصناعات البحرية، وذلك بحضور الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، والسفير المصري في برلين خالد جلال.

 

السيسي يبحث أطر التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن اللقاء  مع الرئيس السيسي شهد متابعة أطر التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية التي تمتلك خبرات عميقة في مجال الصناعات البحرية وتطوير الترسانات إلى جانب برامج تدريب العمالة الفنية ورفع قدرات الكوادر المصرية في تلك المجالات طبقًا للمواصفات القياسية العالمية بالتعاون مع إحدى أكبر قلاع السفن على مستوى العالم.

وقد أكد الرئيس السيسي  خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر للتعاون مع الشركة الألمانية بالنظر إلى السمعة المهنية العالمية التي تتمتع بها في مجال الصناعات البحرية، ومن جانبه عبر رئيس مجلس إدارة شركة لورسن باعتزازه بمسيرة التعاون المشترك مع مصر في مجالات عمل الشركة فضلًاً عن الفرص الواعدة للاستثمار المباشر في مصر، خاصةً مع التطور الشامل الذى قامت به الدولة فى قطاعات البنية التحتية خلال السنوات الماضية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏بدلة‏‏

 

 

وفي سياق أخر  قالت النائبة الدكتورة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب اليوم السبت، أن لجنة القوي العاملة في مجلس النواب ضغطت من أجل تخصيص الموازنة المطلوبة لتعيين الـ 30 ألف معلم في وزارة التربية والتعليم.

 

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ"السبورة" أن المجلس يتابع جميع قضايا التعليم عن كثب باعتباره قضية أمن قومي لمصر مشيرة إلي أن تعيين 30 ألف معلم خطوة أولي لسد العجز في المدارس لافته إلي أن المجلس سوف يتسمر في المتابعة حتى يتم تعيين جميع المعلمين المطلوبين لسد العجز وعددهم 250 ألف معلم.

 

وأكدت المزلاوي أنه مع زيادة موازنة وزارة التربية والتعليم فمن المؤكد زيادة المرتبات لافته إلي أنها تتمني رفع مرتب المعلم 10 أضاف مقابل عدم إعطاء دروس خصوصية.

 

وفيما يتعلق بقمة جدة اليوم رحبت عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة وما حملته من رسائل مصرية قوية مشيرة إلي أن مصر تحت قيادة السيسي استعادت قوتها ودورها الريادي.