الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مستشفي طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا تدخل موسوعة جينس كأكبر مستشفي في العالم

الخميس 21/يوليو/2022 - 05:40 م
جامعة الدلتا
جامعة الدلتا

لم يتوقف دور جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا عن تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب بل أصبحت منارة حقيقة لخدمة المجتمع من خلال تقديم قيمة مضافة لمجتمع الدلتا. 

مستشفي طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا هي مفخرة حقيقية لمجتمع الدلتا 

وقد تجلت براعة القيادة الإدارية المتمثلة في  الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس امناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ولمواصلة الدور الريادي في دلتا مصر وخدمة المجتمع المحيط.

مستشفي طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا هي مفخرة حقيقية لمجتمع الدلتا 

 فقد قرر الدكتور محمد ربيع ناصر أن يحمل علي عاتقه تقديم خدمة صحية متميزة لكافة مرضي الأسنان وتعهد بتقديم الخدمة العلاجية بالمجان وتحمل تكاليف العلاج بدون مقابل مادي وان تتحمل الجامعة جميع تكاليف العلاج بل والدواء أيضًا، وأنة ذل بمثابة اعتراف حقيقي بحق المجتمع علي الجامعة.

مستشفي طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا هي مفخرة حقيقية لمجتمع الدلتا 

 وتم الإنتهاء في نوفمبر 2014 من إنشاء مستشفي طب الفم والأسنان في وقت قياسي من خلال تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية والمالية للإنتهاء من صرح طبي متميز ليصبح نموذجًا للريادة الطبية والمسئولية الإجتماعية وقد تم تجهيز جميع العيادات باحدث التكنولوجيا الفنية لتقديم خدمات مثالية في جميع تخصصات الأسنان، وتعد المستشفي أحد واجهات الجامعة الهامة في تقديم أعلي مستوي من جودة التعليم وتوفير أفضل الرعاية الصحية لطب الفم والأسنان للمجتمع بالمجان من خلال الجمع بين تعليم طب الأسنان مع البحث العلمي ورعاية المرضي وبهذا يتم الدمج بين النظرية العلمية والتطبيق العلمي في أساليب مبتكرة مع تطبيق أقصي درجات السلامة ومكافحة العدوي لكل من المرضي والعاملين. وتضم المستشفي 13 عيادة تحتوي علي 305 وحدة بالإضافة إلي وحدة أشعة البانوراما وأيضًا 20 جهاز تعقيم و11 جهاز خاصة بالأشعة. 

مستشفي طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا هي مفخرة حقيقية لمجتمع الدلتا 

وقد تم التواصل مع موسوعة جينس العالمية لإستيفاء متطلبات حصول مستشفي طب الفم والأسنان علي شهادة موسوعة جينس كأكبر مستشفي لطب الفم والأسنان علي مستوي العالم حيث تبلغ مساحتها 12.234 متر مربع. 

مستشفي طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا هي مفخرة حقيقية لمجتمع الدلتا 

وسيتم بالفعل توثيق ذلك من خلال تسليم المستشفي شهادة موسوعة جينس العالم وذلك يوم الإثنين الموافق 25 يوليو بفندق كمبنسكي بالتجمع في تمام الساعة السابعة مساءًا. جولة بمستشفي طب الفم والأسنان تشتمل مستشفي طب الفم والأسنان علي عدة مستويات كالآتي: المستوي الأول ويشتمل علي: أولًا: العيادات الخارجية: وتحتوى على وحدات أسنان كاملة عددها (

 

وحدات وغرفة تعقيم وغرفة أشعة x-ray رقمية وتحتوى أيضًا على قسم (مكافحة العدوى ) ثانيًا: عيادات التركيبات المتحركة: وتتخصص في إستعاضة الأسنان والأنسجة المحيطة بها وإستعاضة الاجزاء المفقودة من الوجه والفكين وتنقسم إلى عيادتين كل واحدة تحتوى على (30) وحدة أسنان وغرفة تعقيم خاصة بكل عيادة، والتركيبات الصناعية التي يقوم عليها القسم هي: الأطفم المتحركة والأطقم العادية المحمولة علي الفك الخالي من الأسنان، والأطفم المحمولة علي بواقي الأسنان بعد علاجها، والاطقم الفورية. 

 

ثالثًا: عيادة جراحة الفم والعمليات الصغرى وغرس الأسنان: وتحتوى على (15) وحدة وغرقة تعقيم وغرفة أشعة مستقلة ويخدم هذا المستوى كافة افراد المجتمع المترددين على العيادات ويقوم بتقديم التشخيص الأولى وتقديم بعض الخدمات العلاجية مثل وحدة أشعة البانوراما وقاعة تدريس بها العديد من أجهزة الأشعة ويوجد العديد من فنيين الأشعة المدربين وذات كفاءات عالية ويقومون بتغطلية أعمال الأشعة في جميع العيادات. 

 

المستوي الثاني: ويشتمل علي عيادات الأسنان الخاصة بأقسام علاج الجذور وعلاج اللثة والتركيبات الثابتة: وتحتوى كل عيادة على غرفة تعقيم خاصة بها وغرفة أشعة مستقلة ويقدم هذا المستوى الخدمة العلاجية التخصصية للمرضى المحولين من العيادة الخارجية. 

 

المستوي الثالث: ويشتمل علي عيادات طب أسنان الأطفال والعلاج التحفظي وعيادة الإمتياز لتقديم الخدمات التدريبية لاطباء الإمتياز وغرفة تنظيف الأدوات وغرفة التعقيم المركزية. 

 

المستوي الرابع: ويشمل الخدمات الاستشارية والمكاتب الإدارية وقاعات التدريس والتعليم الطبي المستمر عن طريق وحدة دلتا بلس المتميز بأحدث أجهزة وتقنيات طب الفم والأسنان من كادكام وأشعة الأسنان المقطعية وأجهزة الليزر العلاجية والوقائية وغرس الأسنان. 

 

وتعتبر العيادات التخصصية فى طب الفم والأسنان أحد الصروح الطبية العلاجية والتعليمية والبحثية والتدريبية الراقية. كما انها تسهم بشكل متميز في تأهيل طلاب المرحلة الإكلينيكية بكلية طب الفم والأسنان كما تعد نموذجا راقيا في تقديم الخدمة العلاجية المجانية للمواطنين. 

 

مركز دلتا بلس مركز دلتا بلس هو مركز متخصص للتعليم المستمر في مجال طب الفم والأسنان وهو اول مركز من نوعه علي مستوي الجمهورية والشرق الاوسط ويهدف الي تقديم احدث طرق التعليم في مجال طب الفم والأسنان وذلك لتطوير وتحديث قدرات الطالب ومهارات خريجي كليات طب الفم والأسنان في مختلف التخصصات يختلف مركز دلتا بلس للتعليم المستمر في كونه يقدم خدمة متطورة وحديثة لطبيب الأسنان وكذلك للمرضي، أنشأ مركز دلتا بلس من حيث إنتهي مجال طب الفم والأسنان من إستعدادت وتجهيزات ليتواكب مع تطورات هذا المجال، وبذلك يهدف هذا المركز لمنح أطباء الأسنان دورات تدريبية وبرامج تدريبية معتمدة.