الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

أجر مكمل بداية من يناير ٢٠٢٣ للعاملين في وزارتي الصحة والتعليم

الإثنين 25/يوليو/2022 - 07:57 م
فلوس
فلوس

نشرت صفحة فضفضة معلمي مصر على موقع “فيسبوك” منشورا بشأن مرتبات المعلمين أكدت فيه إقرارأجر مكمل بداية من يناير ٢٠٢٣ للعاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية في الصحة والتعليم لمساواتهم بباقي الوزارات.

 

هذا ولم تتأكد “السبورة” من صحة المنشور.المتداول بشأن زيادة مرتبات المعلمين

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد أصدر توصية إلي مجلس الوزراء من خلال المجلسالقومى للأجور، بإجراء مراجعة شاملة ومتكاملة وليسـت وقتية للأجور والبدلات التي يتقاضاها المشتغلون بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة.

عاجل.. مجلس النواب: مراجعة شاملة لمرتبات العاملين بالتربية والتعليم

وشدد مجلس النواب على على أن تشمل العاملين بالقطاع الصحي والتعليم “تشمل مرتبات المعلمين” على وجه الخصوص، وخصوصا مديريات الشئون الصحية والتعليمية بالمحافظات. 

عاجل.. مجلس النواب: مراجعة شاملة لمرتبات العاملين بالتربية والتعليم

وفي سياق أخر أكدت وزارة المالية، أن ٧٥٪ من العاملين بالدولة انتهوا من تفعيل بطاقات الدفع الوطنية الحكومية المطورة «ميزة» الخاصة بهم، وأنها جاهزة لصرف جميع مستحقاتهم المالية من مرتبات وغيرها، داعية باقى العاملين إلى تفعيل بطاقاتهم الحكومية المطورة عبر التواصل مع البنوك المختصة التى أصدرت البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقاتهم؛ وذلك حتى يتسنى لهم الاستفادة مما توفره كروت «ميزة» من مزايا؛ باعتبارها أحدث بطاقة تكنولوجية عالميًا، ذات علامة تجارية وطنية تحقق أقصى درجات التأمين، وأحد أهم أدوات التحول إلى الاقتصاد غير النقدى وتعزيز الشمول المالي فى «الجمهورية الجديدة»؛ بما يسهم فى تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومى، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الحوكمة والشفافية.

كما أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية أن الموازنة الجديدة تتضمن زيادة مخصصات باب الأجور وتعويضات العاملين إلى ٤٠٠ مليار جنيه للارتقاء بأحوال العاملين بالدولة.

وزير المالية يعلن عن أخبار سارة  للمعلمين والعاملين بالدولة

وـوضح وزير المالية استهداف الوزارة توجيه الجزء الأكبر لتحسين أجور موظفى الدرجات الوسطى، ودخول العاملين بقطاعي الصحة والتعليم

وزير المالية يعلن عن أخبار سارة  للمعلمين والعاملين بالدولة

وأوضح وزير المالية أنه تقرر تخصيص ٥ مليارات جنيه لتعيين ٨٠ ألفًا من المعلمين والأطباء والصيادلة وتلبية الاحتياجات الأخرى بمختلف قطاعات الدولة، ومليار جنيه لإجراء حركة ترقيات العاملين بالدولة.