السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. "التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة

الخميس 28/يوليو/2022 - 06:30 م
طارق شوقي
طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي. 

التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيانا لها أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة. وتشمل ألعاب البنين مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ ملاكمة/ جودو/ غطس/ مصارعة /تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد / الهوكي). كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ جمباز إقاعي/ سباحة توقيعية / غطس/ تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد). 

التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تتضمن فئات التعليم الخاصة بالحاصلين على التفوق الرياضى الثانوى العام وما يعادلها من شهادات أجنبية (الثانوى العام/ IGCSE /دبلومى أمريكى/ بكالوريا فرنسى/ ابيتور ألمانى/ دبلومة IB / دبلومة كندية)، وأيضًا الدبلومات الفنية بأنواعها (الصناعى والتجاري والزراعي 3 و5 سنوات).

 

وفي سياق أخر أناب الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021-2022م، بأقسامها العلمية المختلفة (الأدبي- العلمي- العلوم الإسلامية- معاهد فلسطين الأزهرية).

 

وكيل الأزهر يعلن أسماء العشرة الأوائل على الشعبة الإسلامية بالثانوية الأزهرية

 

وأعلن وكيل الأزهر الشريف في مؤتمر صحفي بمشيخة الأزهر اليوم الخميس اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام بنسبة نجاح عامة (57.31%)، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي (50.97%)، وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي (68.55%)، لتكون نتيجة القسمين معًا (57.31%)، فيما بلغت نتيجة شعبة العلوم الإسلامية نسبة النجاح (97.2%).