الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

رئيس جامعة طنطا: المؤتمر يرسم أطر العمل المؤسسي الوطني

الأحد 31/يوليو/2022 - 11:23 م
السبورة

وجه الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا خلال مشاركته بمؤتمر " مصر – السيسي.. الطريق للجمهورية الجديدة "والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة رسالة تقدير وإجلال إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لجهوده المتواصلة ليلًا ونهارًا من أجل بناء الجمهورية الجديدة، والتي ترتكز على رؤية مصر 2030 لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري يتمتع فيها بكافة حقوقه ويمتلك الوعي الوطني لتحمل مسئولياته وواجباته.

 

 مضيفًا أن الإعجاز في التجربة المصرية يتجسد في تغيير الواقع الحضاري والمادي من بنية أساسية ومشروعات انشائية تصنع الفارق بشكل إيجابي بين الماضي والحاضر والمستقبل. 
جاء ذلك خلال جلسات المؤتمر وبحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ومن جامعة طنطا الدكتور ممدوح المصري مستشار الاتصال السياسي للجامعة، والدكتور حمدي شعبان نائب رئيس الجامعة السابق وعميد كلية التربية النوعية، ولفيف من الإعلاميين والشخصيات العامة.
وأضاف رئيس جامعة طنطا أن الإطار الفكري الذي تتبناه الجامعة منذ نهاية 2020 يرتكز على الخطة الوطنية الاستراتيجية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 في وضع الخطوط العريضة لخطتها الاستراتيجية وذلك على محورين أساسيين، المحور الأول هو ضرورة التفهم الدقيق لرؤية وفلسفة استراتيجية الجمهورية الجديدة حتى تتمكن المؤسسات الوطنية من وضع رؤيتها ورسالتها ومستهدفاتها في خدمة الوطن ولا تحيد عن الخطة الوطنية الاستراتيجية للتنمية المستدامة، والمحور الثاني هو القدرة على صياغة المستهدفات الاستراتيجية للمؤسسة لتخدم بصورة مباشرة المحاور والأهداف الاستراتيجية للدولة ومؤشرات الأداء الوطنية.
استعرض رئيس جامعة طنطا خلال الكلمة محاور التطوير الرئيسية لخطة الجامعة الاستراتيجية وصياغة المستهدفات الاستراتيجية وهي تحقيق الحوكمة المؤسسية، وتوسيع دائرة المشاركة، وتنمية القدرات والمهارات البشرية، وتحقيق حياة كريمة للمصريين، موضحًا مدى أهمية الفهم الدقيق لرؤية وفلسفة واستراتيجية الجمهورية الجديدة والوقوف على متطلبات وتحديات الوضع الراهن للجامعة ومحيطها الحيوي بمنطقة وسط الدلتا.


وتناول د. ذكي محاور التطوير والإنجاز التي يتم العمل عليها بجامعة طنطا لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية المؤسسية وما تقوم به الجامعة من أنشطة ومشروعات داعمة للمبادرات الرئاسية المجتمعية مثل حياة كريمة وقادرون باختلاف ومحو الأمية، وما تنتهجه الجامعة في تطوير الخدمات الصحية والبدء في إنشاء مستشفى 900900 بمدينة المحلة الكبرى من خلال المشاركة المجتمعية لتنمية الانتماء الوطني والمشاركة بمعناها الإيجابي أن يكون المواطن سواء طالب أو أحد العاملين بالجامعة له الحق في المعرفة ويتولى مسئولياته في مواجهة التحديات، مضيفًا أن التحول الرقمي في كافة جوانب العمل المؤسسي والخدمي بالجامعة له أولوية قصوى في ظل المبادرة الرئاسية للشمول المالي والتحول الرقمي لتحقيق أعلى معايير فعالية الأداء والشفافية والنزاهة.
وشدد رئيس الجامعة على أن الاستعانة بالصحافة والإعلام لخدمة المنظومة التعليمية يمثل محور رئيسيًا من محاور التطوير والإنجاز، مؤكدًا على دعم الجامعة لعلاقتها بالمؤسسات الصحفية لتعريف المجتمع بإنجازات الجامعة ومكافحة الشائعات ونشر القيم الإيجابية.