الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

مجلس الوزراء: زيادة استثنائية في مرتبات أغسطس.. بيان بشأن ظهور نتيجة الثانوية العامة

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 06:46 م
نشرة موقع السبورة
نشرة موقع السبورة

أهم الأخبار: مجلس الوزراء: زيادة استثنائية في مرتبات شهر أغسطس.. بيان عاجل من طارق شوقى بشأن ظهور نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. تطبيق الزيادات الجديدة على بطاقات التموين بداية من شهر أغسطس الجاري

 

 

مصدر في مجلس الوزراء: زيادة استثنائية في مرتبات شهر أغسطس
 

قال مصدر مطلع في مجلس الوزراء أنه تنفيذا لما وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، فمن المقرر أن يتم منح زيادة استثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وهم الفئة التي تحصل على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًا.

واشتمل جدول زيادة المرتبات 2022، على رفع الحد الأدنى للأجور بعد قرار مجلس الوزراء رقم 1455 لسنة 2021 من 2400 جنيه إلى 2700 جنيه، بحيث لا يقل الحد الأدنى للأجور عن 2700 جنيه للدرجة السادسة.

 

وأعلن مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء عن موافقته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإزالة صفة النفع العام عن قطعتي أرض ناحية محافظة الإسكندرية، الأولى بمساحة 10.47 فدان، والثانية بمساحة 12.33 فدان، بهدف استغلالهما في تنفيذ مشروعات للثروة الداجنة.

 

كما أعلن مجلس الوزراء عن الموافقة على إنهاء إجراءات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة المالية وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وإصدار ضمان الوزارة للقرض المحلي المزمع حصول الصندوق عليه؛ وذلك حتى يتمكن الصندوق من تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ضمن مشروع "سكن لكل المصريين"، وبناء المليون وحدة سكنية والوفاء بالالتزامات المقررة في هذا الشأن في المواعيد المحددة.

 

قال مصدر مطلع في مجلس الوزراء أنه من المقرر أن تشهد بطاقات التموين، زيادة خلال الشهر الجاري، وذلك للفئات الأكثر احتياجًا ولمدة 6 أشهر، والتي تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيها للبطاقة التموينية.

ووفقا لتصريحات وزير التموين علي المصيلحي، فإن الزيادة تبلغ 100 جنيه تصرف على البطاقة التموينية المسجل عليها أسرة واحدة، و200 جنيه البطاقة التموينية المسجل عليها أسرتان، وتبلغ قيمة الزيادة 300 جنيها البطاقة التموينية المسجل بها أكثر من 3 أسر، وذلك لمدة 6 أشهر.

 

تطبيق الزيادات الجديدة على بطاقات التموين بداية من شهر أغسطس الجاري
 

وأكد الدكتور على المصلحي، وزير التموين عن زيادة جديدة على بطاقات التموين في تصريحات إعلامية تضمنت التالي:

  • وزير التموين: زيادة في بطاقات تموين الفئات الأكثر احتياجا لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين: من المقرر انطلاقها خلال شهر أغسطس بعد مناقشة الملف غدا في اجتماع مجلس الوزراء.
  • وزير التموين: برنامج الزيادة على بطاقات التموين محدود لمدة 6 أشهر وستكون 100 جنيه للبطاقة المسجل عليها أسرة واحدة
  • وزير التموين: 200 جنيه لـ البطاقة المسجل عليها أسرتان أو 3 أسر
  • وزير التموين: 300 جنيه للبطاقة المسجل عليها أكثر من 3 أسر
  • وزير التموين:  الدعم سيكون في شكل سلع بتكلفة البرنامج 5.5 مليار جنيه خلال 6 أشهر.
  • وزير التموين: الأزمات العالمية أثرت على السلع الغذائية، وأسفرت عن تضخم كبير حول العالم، نحاول امتصاصه، لكن هناك جزء وقع على المجتمع
  • وزير التموين: رئيس الوزراء وجه بصياغة حزمة حماية اجتماعية
  • وزير التموين: أن الرئيس السيسي وجه بزيادة عدد الأسر المنتفعة من برنامج تكافل وكرامة، نصف مليون أسرة بتكلفة تصل إلى 3 مليارات جنيه سنويا.

 

 

بيان عاجل من طارق شوقى بشأن ظهور نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات
 

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن قيامه بالتواصل مع وزير التربية والتعليم،الدكتور طارق شوقي، للرد على ما تداول خلال الساعات الماضية، والخاص بنتيجة الثانوية العامة لافتا إلي توضيح الوزير للنقاط التالية:

طارق شوقي يعلن عن الموعد الرسمي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

  • طارق شوقي: إعلان نتيجة الثانوية العامة سيتم خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي»، موضحًا أنها تعلن في الفترة ما بين الغد وحتى الأحد المقبل.

طارق شوقي يعلن عن الموعد الرسمي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

  • طارق شوقي: لا صحة لما يتم تداوله عن نسب النجاح أو المؤشرات أو تحديد أوائل الثانوية العامة، كل ما يتداول غير صحيح.

طارق شوقي يعلن عن الموعد الرسمي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

 

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تصريحا عبر صفحته الشيخصة بشأن نتيجة امتحانات الثانوية العامة وخاصة ما تم الترويج له علي صفحات السوشيل ميديا اربك حسابات الجميع.

 اعلان النتيجة في الاسبوع الاول من اغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات 

 

وقال وزير التربية والتعليم “أعلنا بكل وضوح ان اعلان النتيجة في الاسبوع الاول من اغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل. كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.”