الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قلم وقلم

الى الرئاسة.. الناس عايزة ايه؟

الخميس 11/أغسطس/2022 - 10:51 ص
  • الى الرئاسة.. الناس عايزة ايه؟

الغالبية العظمى من الناس بتحب القائد دا موضوع منتهى ولا جدال فيه.. الحب كبير ومحسوم لكن العشم الزائد فى الحب هو سبب الازمات احيانا واحيانا اخرى عايزينه يحميهم من سوء الخدمات وواثقين أن الحل عنده هو وبس.. الناس دايما فى علاقة حب معاه. الانجازات ظهرت قد يكون القائد ضغط لكنه ضغط من اجل الناس وليس من اجل اهداف خاصة. انه القائد الذى يعمل بتفانى من اجل الناس وليس من اجل كسب اصوات. قائد عمل ويعمل وسيظل يعمل. قائد سمح بالتعايش مع الرأى الآخر واحترمه.

 

لكن الناس محتاجه ايه؟

 

فى الصحة هل الناس بالمدن والقرى  تجد رعاية بالمستشفيات المركزية واطباء متخصصون متواجدون طوال ساعات العمل ؟ اذهبوا للمستشفيات وشوفوا كلام الناس بتقول ايه ؟ ولماذا الازدحام الشديد بالمستشفيات الجامعية مثلا؟

 

النتائج والامتحانات 

 

فى التعليم مش ح نتكلم عن نتائج وامتحانات. هل عملنا حوار مجتمعى لمعرفة متطلبات المجتمع من المدارس حاليا ؟ هل نستطيع تقليص عجز المعلمين بعيدا عن منظومة التعليم الجديدة ومتطلباتها ؟ هل نستطيع الدمج بين التعلم بالمدارس والتعلم الالكترونى لترشيد عجز المعلمين ؟ وهل تستطيع ترشيد عجز الفصول والمدارس ؟

 

التذاكر واقف ليه بنفس سعر الجالس

 

فى المواصلات تقدمنا فيها كثيرا لكن الناس بتقول ليه التذكرة للراكب واقف بنفس سعر تذكرة الراكب على كرسى.. ولماذا لا تزيد عدد قطارات تحيا مصر الدرجة الثالثة محسنة فى وقت الظهيرة مراعاة لظروف الموظفين الاقتصادية ؟

 

الأزمات الرياضية تتصدر المشهد

 

فى الرياضة لماذا الازمات الرياضية تتصدر المشهد على الفيس بوك اين تدخل الدولة والرياضة اخلاق وتهذيب للنفوس قبل ان تكون مكسب وهزيمة ؟

 

وزن المخبوزات

 

فى التموين لماذا لا تصبح كل الاماكن الخاصة بوزارة التموين جهة صرف تموين. كذلك هل يتابع مفتشو التموين الاوزان الخاصة بالمخبوزات واسعارها طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء؟

 

التوك توك

 

فى المحليات. اخبار التوك توك ايه وكيف يتم تموين تلك المركبات بالسولار والبنزين وهى غير مرخصة من المرور ؟

 

المتعاقدون على باب أول أجور

 

فى مجال التوظيف. المتعاقدون على باب اول أجور. اخبار تثبيتهم ايه. وطالما الدولة محتاجة ليهم. فلماذا لا يصبحون على درجة مالية دائمة. ليه اعذبهم واجعلهم دايما منتظرين امل التعيين ؟

وهنا السؤال: أين دور الاجهزة الخدمية ؟ وهل أصبحت عبئا على الدولة فى بعضها وليست كلها ؟