الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

وزير التربية والتعليم ينعي ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين

الأحد 14/أغسطس/2022 - 07:39 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  بيان عاجل بعد حادث كنيسة أبو سيفين تضمن التالي:

ينعي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث كنيسة الشهيد أبي سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة.


بيان عاجل لـ"وزير التربية والتعليم" بعد حادث كنيسة أبو سيفين

كما يتقدم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم بخالص العزاء إلى الشعب المصرى وأهالي الضحايا بعد الحادث الأليم الذى وقع صباح اليوم بكنيسة الشهيد أبى سيفين، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.


كما دعا وزير التربية والتعليم، أن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل.

 

ومن جانبها أصدرت المشرف على الادارة المركزية لشؤون مكتب وزير التعليم، تعليمات شفوية لجميع مكاتب ديوان عام وزارة التعليم والمديريات التعليمية بوقف العمل بتأشيرة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق، في إجراءات نقل الطلاب أو التحويلات بين المدارس 

 

أول قرار للتعليم: وقف العمل بتأشيرة "طارق شوقى" على طلبات النقل والتحويل

 

ورفضت بعض المكاتب داخل ديوان عام الوزارة، اليوم الأحد، والتي تتولي عملية تسليم التأشيرات للمواطنين، تسليم أي طلب مزيل بتأشيرة الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم السابق، مؤكدين لهم وقف العمل بهذة التأشيرة بعد أن تم تغيير الوزير من منصبه، وأن المديريات التعليمية أوقفت التعامل بهذة التأشيرة وفقا للتعليمات الصادرة، على أن يتم عرض الأمر على وزير التعليم الجديد الدكتور رضا حجازي، لبحث الأمر.

 

وفي سياق أخر وأكد د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعة محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد أخبار مختلقة لا صحة لها مطلقًا

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن أية قرارات وقواعد تخص منظومة التعليم العالى والبحث العلمى يتم نشرها عبر كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ومواقع التواصل الخاصة بالوزارة.


وأهاب المتحدث الرسمى للوزارة بطلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى للحد من نشر أخبار ومعلومات غير دقيقة تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية.


كما ناشد المتحدث الرسمى مطالعة كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالى من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة، وهي:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي   (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)  (اضغط هنا)