الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تختتم فعاليات مسابقة حملة "إبدأ مستقبلك" للمرحلة الإعدادية

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 10:09 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

اختتمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، فعاليات المعسكر الصيفي، الذي ينظمه مشروع رواد 2030؛ وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لطلبة حملة "إبدأ مستقبلك" المرحلة الإعدادية، وذلك بهدف نشر فكر ومفاهيم ريادة الأعمال بين طلبة المدارس وخاصة في المرحلة الإعدادية والذي عقد في محافظة الإسكندرية.

 "التعليم" تختتم فعاليات مسابقة حملة "إبدأ مستقبلك" للمرحلة الإعدادية 

وقالت  رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، الدكتورة هالة عبدالسلام، إن هذا المشروع يأن الطلاب قدموا مجموعة من المشروعات المفيدة، لافتة إلي أن لجنة التحكيم مشتركة بين الوزارتين ومجموعة من الخبراء موضحة أن أهداف هذه المسابقة تتمقل في أن تكون محققة لأهداف التنمية المستدامة. 

المشروع ينظم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمسابقة لتقييم أفضل المشروعات التي تقدم بها الطلبة في المعسكر الصيفي
 

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المشروع ينظم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمسابقة لتقييم أفضل المشروعات التي تقدم بها الطلبة في المعسكر الصيفي، موضحة أن كل المشروعات التي تقدمت للمسابقة أفكارها مبتكرة، وهي نتاج المعسكر الصيفي والدورات التدريبية عن الابتكار وريادة الأعمال، والتي قدمها عدد من الخبراء في هذا المجال للطلبة خلال المعسكر.


 

 الهدف من المعسكر هو الحفاظ على استدامة المشروعات والأفكار لدى الطلبة وتشجيعهم وتحفيزهم على خلق أفكار ابتكارية ومشروعات

 

يذكر أن الهدف من المعسكر هو الحفاظ على استدامة المشروعات والأفكار لدى الطلبة وتشجيعهم وتحفيزهم على خلق أفكار ابتكارية ومشروعات عن طريق تزويدهم بالمهارات الريادية اللازمة لتطوير مشروعاتهم التي تعمل على خلق فرص عمل في المستقبل، بالإضافة إلى مهارات تطوير الشخصية، وإعداد الطالب ليصبح رائد أعمال في المستقبل، ويستهدف المعسكر طلبة المرحلة الإعدادية ويضم نحو ٧٠ طالب وطالبة من مختلف محافظات مصر.


وفي سياق اخر ترأس د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأربعاء، الاجتماع المُشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور د. محمد حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، والسادة أعضاء المجلسين، وذلك بمقر جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

تحديد الحدود الدنيا لكافة التخصصات العلمية للقبول بالعام الجامعي 2022 - 2023  

في بداية الاجتماع، وجه أعضاء المجلسين خالص التهنئة للدكتور أيمن عاشور على ثقة القيادة السياسية لتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد.