الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. "التعليم" تعلن عن تدريبات جديدة لمعلمي المرحلة الابتدائية

الخميس 18/أغسطس/2022 - 09:18 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تنظيم بالتعاون مع مؤسسة Discovery Education، أول خطوة في رحلة التنمية المهنية وفقًا للخطة الموضوعة للصفوف العليا من المرحلة الابتدائية (الصف الرابع إلى السادس الابتدائي)، حيث من المقرر أن تستهدف تدريب 180،000 معلم ومعلمة في أربعة مواد دراسية، العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

"التعليم" تعلن عن تدريبات جديدة لمعلمي المرحلة الابتدائية 

شهد لقاء اليوم حضور الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، ومكتب مستشار اللغة العربية والموجهين العموم والموجهين الأوائل من جميع المديريات والإدارات التعليمية، حيث تمت مشاركة بنية مناهج ومحتوى الصف الخامس الابتدائي وطرق التقييم والخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023.

"التعليم" تعلن عن تدريبات جديدة لمعلمي المرحلة الابتدائية 

وتنطلق فعاليات تدريب السادة معلمي الصفوف العليا يوم 27 أغسطس من العام الجاري، وتُعد هذه الرحلة إضافة أخرى لنظام التعليم الجديد وتمتد لدعم المجتمع التعليمي.

 

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عن تفاصيل تأجيل العام الدراسي الجديد وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع مشددا على التالي: 

  • وزير التربية والتعليم: لن يبدأ العام الدراسي الجديد قبل انتهاء كافة الاستعدادات".
  • وزير التربية والتعليم: التعليم الفني يعتبر واحد من قاطرات التقدم في كل دولة
  • وزير التربية والتعليم: يوجد رؤية واستراتيجية للتعليم الفني في مصر، وتطبيق نظام الجدارات
  • وزير التربية والتعليم: يشارك في التقييم أصحاب المصانع، حتى يكون الطلاب قادرين على المنافسة".
  • وزير التربية والتعليم: بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتم العمل على استكمال مسيرة تطوير المنظومة التعليمية والعمل بسياسة الحوار
  • وزير التربية والتعليم: مشاركة أولياء الأمور والطلاب، ليدركوا مدى الجهد المبذول فى تطوير العملية التعليمية

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، “لجنة تعليم النواب” تعليقا علي مقترح أحد المعلمين الذي نشره موقع “السبورة” والخاص بتقليل عدد أيام الدراسة في المرحلة الإعدادية والثانوية لسد العجز بان المقترح غير مجدي خصوصا وأن الوزارة بدات في تعيين معلمين جدد لسد العجز مع بداية العام الدراسي الجديد.

"لجنة تعليم النواب": نرحب بقرار تعديل موعد بداية العام الدراسي.. ونرفض مقترح تقليل عدد أيام الحضور بالمدارس

وأضافت عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"السبورة" أنها ترحب بقرار الدكتور رضا حجازي بشأن تعديل موعد بداية العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر مشيرة إلي أنها فرصة للوزارة للاستعداد بجدية للعام الدراسي الجديد وخاصة وأن الوزارة كانت قد اعتادت لسنوات أن يبدأ العام الدراسي في أكتوبر من كل عام متمنية للوزارة التوفيق في أداء مهمتها بكل كفاءة وتفاني.

 

"لجنة تعليم النواب": نرحب بقرار تعديل موعد بداية العام الدراسي.. ونرفض مقترح تقليل عدد أيام الحضور بالمدارس

 

و قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

 وزير التربية والتعليم يقرر تأجيل الدراسة إلي  1 أكتوبر..  و18 سبتمبر للمدارس الدولية

ويأتي قرار وزير التربية والتعليم حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.