الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

التعليم: انطلاق امتحانات الثانوية العامة "الدور الثاني" غدًا السبت

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 03:00 م
طالبات الثانوية العامة
طالبات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، تنطلق، غدًا السبت الموافق 20 أغسطس 2022، امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة "دور ثان" للعام الدراسي 2022/2021، حيث يؤدى اختبارات الدور الثانى قرابة الـ157 ألف طالب وطالبة، فى 300 لجنة سير على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية.
 

"التعليم": انطلاق امتحانات الثانوية العامة "الدور الثاني" غدًا السبت 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، غدًا السبت، وتستمر امتحانات الدور الثاني حتى يوم 30 أغسطس 2022، وفق الجدول المعلن مسبقًا..

 

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عن تفاصيل تأجيل العام الدراسي الجديد وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع مشددا على التالي: 

  • وزير التربية والتعليم: لن يبدأ العام الدراسي الجديد قبل انتهاء كافة الاستعدادات".
  • وزير التربية والتعليم: التعليم الفني يعتبر واحد من قاطرات التقدم في كل دولة
  • وزير التربية والتعليم: يوجد رؤية واستراتيجية للتعليم الفني في مصر، وتطبيق نظام الجدارات
  • وزير التربية والتعليم: يشارك في التقييم أصحاب المصانع، حتى يكون الطلاب قادرين على المنافسة".
  • وزير التربية والتعليم: بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتم العمل على استكمال مسيرة تطوير المنظومة التعليمية والعمل بسياسة الحوار
  • وزير التربية والتعليم: مشاركة أولياء الأمور والطلاب، ليدركوا مدى الجهد المبذول فى تطوير العملية التعليمية

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، “لجنة تعليم النواب” تعليقا علي مقترح أحد المعلمين الذي نشره موقع “السبورة” والخاص بتقليل عدد أيام الدراسة في المرحلة الإعدادية والثانوية لسد العجز بان المقترح غير مجدي خصوصا وأن الوزارة بدات في تعيين معلمين جدد لسد العجز مع بداية العام الدراسي الجديد.

"لجنة تعليم النواب": نرحب بقرار تعديل موعد بداية العام الدراسي.. ونرفض مقترح تقليل عدد أيام الحضور بالمدارس

وأضافت عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"السبورة" أنها ترحب بقرار الدكتور رضا حجازي بشأن تعديل موعد بداية العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر مشيرة إلي أنها فرصة للوزارة للاستعداد بجدية للعام الدراسي الجديد وخاصة وأن الوزارة كانت قد اعتادت لسنوات أن يبدأ العام الدراسي في أكتوبر من كل عام متمنية للوزارة التوفيق في أداء مهمتها بكل كفاءة وتفاني.

 

"لجنة تعليم النواب": نرحب بقرار تعديل موعد بداية العام الدراسي.. ونرفض مقترح تقليل عدد أيام الحضور بالمدارس

 

و قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

 وزير التربية والتعليم يقرر تأجيل الدراسة إلي  1 أكتوبر..  و18 سبتمبر للمدارس الدولية

ويأتي قرار وزير التربية والتعليم حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.

 وزير التربية والتعليم يقرر تأجيل الدراسة إلي  1 أكتوبر..  و18 سبتمبر للمدارس الدولية

كما قرر وزير التربية والتعليم أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).


وقالت وزارة التربية والتعليم  تعليقا ما يثار حول إعادة تقدير أوراق إجابة "البابل شيت" لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021 مشددة على التالي:

  • التربية والتعليم: أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أننا ملتزمون بإعمال القانون، وفي هذا الإطار يتعذر إعادة تقدير الامتحانات مرة أخرى بعد إعلان النتيجة نظرًا لبدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.
  • التربية والتعلم:  تقرر السماح للطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم من نتيجة الدور الأول بالاطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت"، وكذا نموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال
  • التربية والتعليم: وذلك للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا