الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

التعليم العالي: انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين غدا السبت

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 02:41 م
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

من المقرر أن تبدأ وزارة التعليم العالي مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات فى تنسيق الجامعات 2022، غدا السبتوذلك عبر التقدم علي موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.egypt.gov.eg أمام الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%).

التعليم العالي:  انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين غدا السبت

وسوف تستمر مرحلة تقليل الاغتراب حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022، وذلك عن عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة الآتي التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.


التعليم العالي:  انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين غدا السبت


وشدد بيان وزارة التعليم العالي وقف التحويلات الورقية، وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، مع استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)، وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.


التعليم العالي:  انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين غدا السبت

 

وفي سياق أخر قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، إن اختبارات  “مسابقة 30 الف معلم” تبدأ من 28 أغسطس الجاري حتى 27 سبتمبر المقبل.

 

وذلك للمتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد (رياض اطفال)...... ووظيفة معلم مساعد (معلم فصل) على أن يتسلموا العمل في ١٠/١.

 

اعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن مواعيد عقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد مرحلة رياض الأطفال بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين ٤٥ ألفا و٦٦٦ متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.

رابط الاستعلام عن موعد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لـ"مسابقة 30 الف معلم"

ونشر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الجدول الزمني لعقد الاختبار بكافة المحافظات،حيث تقرار أن تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس، باختبار المتقدمين من محافظة الجيزة، وتليها محافظة القاهرة في 29 أغسطس، ثم القليوبية في 30 أغسطس، والمنوفية يومي ٣١ أغسطس و١ سبتمبر، ومحافظة البحيرة من 3 إلى 5 سبتمبر، ثم محافظة الإسكندرية 6 سبتمبر المقبل.