الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

القوات المسلحة: تخفيض نسب القبول للالتحاق بالكلية الجوية للعام الدراسى 2022/ 2023

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 06:27 م
القوات المسلحة
القوات المسلحة

صدق الفريق أول محـمد زكى القائد العام لـ القوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على تخفيض نسبة القبول للالتحاق بالكلية الجوية للعام الدراسى 2022 / 2023 لطلبة الشعبة العلمية لتكون 55% بدلًا من 60% أسوة بما تم فى الشعبة الأدبية.

 القوات المسلحة: تخفيض نسب القبول للالتحاق بالكلية الجوية للعام الدراسى 2022/ 2023

جاء ذلك فى إطار حرص القيادة العامة لـ القوات المسلحة على توسيع قاعدة الاختيار للأكاديمية والكليات العسكرية للعام الدراسى 2022 / 2023، وفى ظل دراسة وتحليل نتائج الثانوية العامة لهذا العام، والتى نتج عنها مؤشرات انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات المصرية.

القوات المسلحة: تخفيض نسب القبول للالتحاق بالكلية الجوية للعام الدراسى 2022/ 2023
 

وعلي صعيد الاستعداد للعام الدراسي الجديد وجه  وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي العديد من الرسائل للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، خلال كلمته اليوم الجمعة، باحتفالية حزب حماة الوطن لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية.

حيث تم تنظيم الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح  السيسي، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

بعد قرار عودة اليوم الرياضي في المدارس.. هل تصبح إجازة المعلمين 3 أيام أسبوعيا ؟

وإليكم رسائل وزير التربية والتعليم خلال الاحتفالية:

 

  • وزير التربية والتعليم: يجب التركيز علي تطوير أداء المعلم بما يخدم الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلاب.
  • وزير التربية والتعليم: إضافة يوم رياضي بالأسبوع بالتعاون مع وزارة الشباب، ويوم فني بالتعاون مع وزارة الثقافة لتشجيع الطلاب على الحضور للمدرسة.

وكان مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، قد أكد أنه يتم حاليا مراجعة مناهج الصفوف الأولى وخاصة مناهج طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، عبر مديرى عموم تنمية المواد الدراسية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المناهج سوف تكون مناسبة للعام الدراسي الجديد والأيام الفعلية الفصلين الدراسيين.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه سوف  يتم متابعة شرح المناهج فى المدارس وتدريب المعلمين على استخدام أساليب التقييم الجديدة فى هذه الصفوف والمناهج الحديثة.

 

وفي سياق أخر أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الفنانة لبلبة تم تكريمها في المهرجان الرابع للمسرح المدرسى (مواهب طلاب المدارس)  فى ظل مبادرة حياه كريمه بمشاركة ٦ محافظات على مستوى الجمهوريه الإسكندرية الدقهليةالغربية المنيا الاقصر الجيزة، مشيرة إلي أنه نظرا لأن  الطلاب  مبدعين ومتميزين، فإن الفنان القدير محمد صبحى لاعجابه بمواهبهم دعاهم لعرض الاوبريت على مسرحه ب ٦ اكتوبر، والاوبريت بيحكى عن حياه كريمه وتطوير العشوائيات والصحه والتعليم وبمشاركة طلاب من ذوى الهمم.


وأضافت النائبة جيهان البيومي،عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هذه هي السنة الرابعة للمهرجان اول  سنة كان يحمل اسم الفنان مصطفى خاطر، والسنه التانية الفنان العظيم محمد صبحى والسنة  الثالثة الفنانه صفاء ابو السعود وهذا العام السنة  الرابعة تم تكريم  الفنانة لبلبه لمشاركتها في مسلسل قدم نموذج مثالي لمديرة مدرسة وضحت المنظومة الجديدة في التعليم بشكل درامي سهل ومحبب  ودائما الدراما بتساهم في رفع الوعي عند المجتمع.

وأضحت الدكتورة جهان البيومي، الأسئلة المقالية  بتقيس مخرجات التعلم عند الطلاب  وكذلك تتيح للطالب التعبير عن أفكاره وإظهار مهارته في الكتابة