الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

التعليم العالي: فتح مرحلة ثانية للقبول بالجامعات الأهلية الجديدة

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 11:05 ص
السبورة
  • التعليم العالي: فتح مرحلة ثانية للقبول بالجامعات الأهلية الجديدة على موقع التنسيق الإلكتروني

حرصًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مصالح الطلاب، ونظرًا للإقبال الملحوظ على الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية البالغ عددها اثنتا عشرة جامعة (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

 

التعليم العالي: فتح مرحلة ثانية للقبول بالجامعات الأهلية الجديدة على موقع التنسيق الإلكتروني


يعلن مكتب التنسيق عن فتح مرحلة ثانية للطلاب الراغبين في التقدم للجامعات الأهلية الجديدة، بدءًا من اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٩/٨ ولمدة أربعة أيام، تنتهي مساء يوم الأحد الموافق ١١ سبتمبر ٢٠٢٢.

 

 

التعليم العالي: فتح مرحلة ثانية للقبول بالجامعات الأهلية الجديدة على موقع التنسيق الإلكتروني


ويحق للطلاب المستنفذين للرغبات من المرحلة السابقة، وكذلك الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية العامة التقدم للتنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة.

 

التعليم العالي: فتح مرحلة ثانية للقبول بالجامعات الأهلية الجديدة على موقع التنسيق الإلكتروني


ووفقًا للحدود الدنيا المُعلن عنها سلفًا في المرحلة السابقةويتم التقديم للالتحاق بالتخصصات المختلفة للجامعات الأهلية عبر موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا).

 

التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة يومًا إضافيًا


وفى نفس السياق، قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الثالثة في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الخميس الموافق 8 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.
وعلى الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق (اضغط هنا)  وكذلك الاهتمام بكتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

 

دبلوماسى ألمانى: “الجامعة الألمانية بالقاهرة أنجح نموذج للجامعات ثنائية القومية”


وفى سياق مختلف، قال السفير فيتو تسيشيري، مساعد وزير الخارجية الألمانية، إنه سعيد بوجوده اليوم للمشاركة في الاحتفال بمرور 70 عامًا على العلاقات المصرية الألمانية و20 عامًا على إنشاء الجامعة الألمانية في القاهرة و10 أعوام للجامعة الألمانية في برلين. 

 

وأضاف "فيتو" أن الجامعات العابرة للحدود هدفها بناء جسور التواصل بين الدول خاصة فى أوقات الأزمات العالمية، وأضاف أن الجامعة الألمانية أصبحت محركًا للعلاقات المصرية الألمانية. 

 

وتابع: "في بداية الألفية الثانية بدأنا فى دعم التعليم العالى للحدود وتدويل التعليم وإنشاء علاقات تعليمية بين ألمانيا وغيرها، وهذا يحتاج شجاعة نادرة وقدرة ومرونة وثقة والأهم أن تكون المؤسسات العلمية هي من يدفع المنظومة للأمام". 

 

وأكد أن الجامعة الألمانية بالقاهرة هى أنجح نموذج للجامعات ثنائية القومية. 

 

وأكمل الجامعة الألمانية طبقت مبدأ بطريقة متميزة جدًا التعاون المشترك مع كبرى الشركات الألمانية، ونحن نعرف أن العلماء يذهبون إلى ألمانيا أو إلى المكان الذي يشعرون فيه بحرية لإتمام أبحاثهم وهذا ما يميز ألمانيا. 

 

وتابع: "الجامعة الألمانية الدولية خرجت الآلاف ممن يعرفون الحضارة الألمانية ويتحدثون اللغة الألمانية، وهذا يساعد في التعاون الوثيق بين مصر وألمانيا"، مُشيرًا إلى أن تحديات التغير المناخي لا يمكن أن تحل إلا بالمشاركة الجادة بين الجامعات.. والجامعات العابرة للحدود تلعب دورًا هامًًا في ذلك.

 

يذكر أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل، اليوم الأربعاء فى العاصمة برلين وعلى مدار عام كامل بمرور 20 عامًا على تأسيسها بالقاهرة، ومرور 10 سنوات على افتتاح فرعها في برلين، بمشاركة الجامعات الأم المؤسسة لها، "أولم وشتوتجارت وتوبنجن ومانهايم ولايبزج" وذلك يوم الأربعاء المقبل بمقر الجامعة ببرلين.

وشهد شهد فرع الجامعة الالمانية ببرلين عرسا  مصريا فى قلب العاصمة الالمانية اضاء سماء برلين بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس الجامعة الالمانية بالقاهرة ومرور 10 سنوات على فرعها الوليد  ببرلين بحضور 240  شخصية ألمانية حكومية واكاديمية وبرلمانية ودبلوماسية ومن الصناعة وشخصيات، مشاركة الجامعات الأم المؤسسة لها، "أولم وشتوتجارت وتوبنجن ومانهايم ولايبزج" وذلك يوم الأربعاء المقبل بمقر الجامعة ببرلين.

والجامعة الالمانية تضئ سماء برلين بـ 20 نجمة ومئات العلماء والعباقرة  وتغرد منفردة فى عالم المستقبل.