الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

وزير التربية والتعليم يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 11:23 م
رضا حجازي
رضا حجازي

شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مساء اليوم، حفل تكريم الأوائل في شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسى 2021/2022، الذي نظمته دار التحرير للطباعة والنشر بحضور إياد أبو الحجاج رئيس مجلس الإدارة، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وعدد من قيادات المؤسسة.

 

 وزير التربية والتعليم يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية  

 

وأعرب الدكتور رضا حجازى عن سعادته بحضوره الاحتفال بتكريم أوائل شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مشيرًا إلى أن هذا التكريم تأكيدًا على ضرورة وأهمية تحفيزهم، وتشجيعهم على تحقيق المزيد من التفوق والإجادة، وحثهم على تنمية ما يتمتعون به من مواهب وإبداعات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

 وزير التربية والتعليم يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية  
 

ووجه الوزير كلمة لأبنائنا الطلاب قائلًا لهم: أنتم أمل ومستقبل مصر المشرق، وبكم، وبجهودكم، وإخلاصكم يحقق الوطن آماله، ويرتقي في طموحاته؛ لذا، أوصيكم أن تحرصوا كل الحرص على استمرار تفوقكم، ومواصلة الاجتهاد الدءوب، وأن تكونوا قدوة لغيركم في العلم، والخُلُق، والمواطنة، وقبول الآخر.

وزير التربية والتعليم يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية  
 

وكرم الوزير الأوائل بتسليمهم شهادات تكريم، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.

 

 

وكان عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم، اجتماعًا مع قيادات التعليم بالمحافظة بديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

 

 

جاء ذلك تزامنًا مع زيارة الوزير لمحافظة السويس لافتتاح عدد من المشروعات التعليمية بالمحافظة. 


متابعة استعدادات الإدارات التعليمية

وحرص الوزير، على متابعة استعدادات الإدارات التعليمية بالمحافظة، لبداية العام الدراسي المقبل 2022/2023، موجهًا القيادات بتذليل كافة الصعوبات أمام أبنائنا الطلاب.……….. الدكتور رضا حجازى. وزارة التربية والتعليم. القيادات التعليمية. وزير التربية والتعليم. رضا حجازى. قيادات تعليم السويس. اللواء عبد المجيد صقر. محافظ السويس

 

توزيع المعلمين واستقرارهم بالجداول

وشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس، وتوزيع المعلمين واستقرارهم بالجداول مع أول يوم دراسي، كذلك الاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بكل المدارس والاهتمام بالتغيرات المناخية كقضية عالمية. 

 

ضرورة الاهتمام بالتكنولوجيا والقنوات التعليمية

ووجه الوزير بضرورة الاهتمام بالتكنولوجيا والقنوات التعليمية (مدرستنا 1، ومدرستنا 2، ومدرستنا 3) ودمجها في البرنامج الدراسي وعودة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها؛ ليكتسب الطالب المهارات والمعارف.