الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

رضا حجازي: نعمل على أن تكون المدرسة مكانا جاذبا للطلاب

السبت 17/سبتمبر/2022 - 06:44 م
رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، نعمل على أن تكون المدرسة مكانا جاذبا للطلاب عبر تنفيد الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، لافتا إلى أهمية أن يشعر الطالب بذاته داخل المدرسة.

 رضا حجازي:  نعمل على أن تكون المدرسة مكانا جاذبا للطلاب

وطالب رضا حجازي بضرورة تطبيق استراتيجيات المساهمة والمشاركة في المدارس، من أجل العمل على جذب الطلاب، إلى جانب دعم روح المواطنة، مطالبا المعلمين بضرورة أداء الدور التربوي والاجتماعي المنوط بهم.

 رضا حجازي:  نعمل على أن تكون المدرسة مكانا جاذبا للطلاب

 

قالت النائبة هبة مكرم عضو لجنة "تعليم الشيوخ"، إن قرارات تغيير مديري المديريات التي أصدرها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تفتح المجال أمام قيادات جديدة للعمل على تطبيق أفكار الوزير في تطوير المنظومة التعليمية، وخاصة أن الجميع يتنظر أن تشهد المنظومة التعليمية تصويبا مع بداية العام الدراسي الجديد.

"تعليم الشيوخ" تعلق علي الحوافز المالية الجديدو للمعلمين  

وأضافت النائبة هبة مكرم عضو لجنة "تعليم الشيوخ" في تصريحات صحفية أن التعليم أصبح يهم كل أسرة مصرية وهناك حاجة لتبسيط المناهج مع الأخذ في الاعتبار أيام الدراسة الفعلية وقدرة الطلاب على الاستيعاب، فلا يمكن أن تعيش الأسرة المصرية في أجواء متوترة بسبب الدراسة، مشيدة بتوجه الوزارة في دعم الأنشطة الرياضية والفنية للطلاب في ظل توجه الدولة نحو رعاية الموهوبين.

 "تعليم الشيوخ" تعلق علي الحوافز المالية الجديدو للمعلمين  

وعن قرار منح مكافأة امتحانات للمعلمين أوضحت النائبة هبة مكرم عضو لجنة "تعليم الشيوخ" أن الحوافز المالية للمعلمين أمر إيجابي، مطالبة الوزارة في البحث عن موارد إضافية لزيادة دخل المعلم، والجميع يثق في رؤية الدكتور رضا حجازي.

 "تعليم الشيوخ" تعلق علي الحوافز المالية الجديدو للمعلمين  
 

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قرارًا بمنح مكافأة إضافية عن امتحانات النقل لكافة العاملين بكل من وزارة التربية والتعليم، والجهات التابعة المستحقين لها، وبالفئات المالية.

 "التربية والتعليم" توجه طلاب الثانوى العام بسداد أقساط تأمين التابلت

 

وتضمن قرار وزير التربية والتعليم منح أعضاء هيئة التعليم المخاطبين بأحكام قانون التعليم، مكافة شهرية، كبير المعلمين 155 جنيهًا، معلم خبير 140 جنيه، معلم أول (أ) 120 جنيها، معلم أول 85 جنيها، معلم مساعد 65 جنيها.

 

وبالنسبة للموظفين المخاضين بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 2016، تضمن قرار وزير التربية والتعليم منح مكافأة شهرية للحاصلين علي الدرجة الوظيفية ممتاز 155 جنيها والدرجة العالية 140 جنيها ودرجة مدير عام 120 جنيهًا، والدرجة الأولي 85 جنيها، والدرجة الثانية 65 جنيها، والدرجة الثالثة 55 جنيها، والدرجة الرابعة 50 جنيها.