الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

التعليم العالي: لا صحة لمقترح تحسين تقدير الطلاب مقابل رسوما إضافية

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 10:15 م
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

 تداولت شائعة على مواقع التواصل الاجتماعى تفيد بتقديم وزارة التعليم العالى مقترحا إلى المجلس الأعلى للجامعات ينص على تحسين التقدير للطلاب مقابل دفعهم رسوم إضافية.


التعليم العالى: لا صحة لمقترح تحسين تقدير الطلاب مقابل رسوما إضافية


وقال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى إنه لا صحة لهذه الشائعة وهى مختلقة تماما وهذا شئ مستغرب للغاية، مؤكدا أن مركز الإعلام لوزارة التعليم العالى رصدت الشائعة وتم تتبعها، موضحا أنه فى بداية العام الجديد ستجد شائعات مثل هذا الأمر.
 

التعليم العالى: لا صحة لمقترح تحسين تقدير الطلاب مقابل رسوما إضافية


وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى إلى أنه يجب على الطلاب الرجوع إلى المصادر الرسمية، ونحن بدورنا نقوم بتوعية طلاب الجامعات بعدم الإنسياق لما ينتشر من الشائعات، لأن خلال فترة الدراسة وبدايتها ستجد إنتشار الكثير من الشائعات التى تتعلق بالطلاب والعملية التعليمية. 

 

وفي سياق أخر أعلن مجلس أمناء جامعة سيناء، توفير منح لأول مرة لاصحاب الظروف الاجتماعية الخاصة وذلك مراعاة من الجامعة للازمة الاقتصادية الحالية بنسبة خصم تصل إلى 30% من المصروفات الدراسية لعدد 30 طالب بكليات فرعى الجامعة فى العريش والقنطرة فى كليات الصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعى والهندسة وإدارة الأعمال فى فرع القنطرة وكلية الإعلام بفرع القنطرة.

 جامعة سيناء تعلن لأول مرة عن 30 منحة دراسية لاصحاب الظروف الاجتماعية الخاصة

وأكد مجلس أمناء جامعة سيناء،خلال اجتماعه، أن الحصول على هذه المنحة يكون بعد استيفاء الحد الأدنى للتقدم، إلي جانب شروط الحصول على المنحة وذلك من خلال فتح طلب للحصول عليها عبر الرابط التالى:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeDYjN7PDowkjWQFv0IW4qGdjLxsJ3HEZL4ERMYdulVrBIhwA/viewform

 

 جامعة سيناء تعلن لأول مرة عن 30 منحة دراسية لاصحاب الظروف الاجتماعية الخاصة

وأشار مجلس أمناء جامعة سيناء، إلى أن هذه المنح تأتى فى إطار الدور المجتمعى للجامعة لدعم الفئات ذوى الظروف الخاصة من خلال إتاحة وتوفير التعليم الجامعى لهؤلاء الطلاب بما يضمن توفير فرص لهم، بالإضافة إلى أن مجلس الأمناء كان أعلن عن عدد من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين فى الثانوية العامة وأصحاب الهمم وايضا أبناء أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات والمراكز البحثية ومنح لاشقاء الطلاب الدارسين فى الجامعة ومنح خاصة لأبناء محافظة سيناء، وكذلك منح لأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية.

 

 جامعة سيناء تعلن لأول مرة عن 30 منحة دراسية لاصحاب الظروف الاجتماعية الخاصة

وتستقبل جامعة سيناء الطلاب بحد ادني 77% للقبول بكلية طب الاسنان، و76% للقبول بكلية العلاج الطبيعى، و73% للقبول بكلية الصيدلة، و66% حد أدنى للقبول بكلية الهندسة، و61% للقبول بكليات الحاسبات، وو55% للقبول بكليات الإعلام وإدارة الأعمال.