الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير التربية والتعليم يعلن عن حوافز كبيرة للمعلمين..وقف العمل بجميع الخطط الدراسية

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 11:32 م
نشرة موقع السبورة
نشرة موقع السبورة

أهم الأخبار: وزير التربية والتعليم يعلن عن حوافز كبيرة للمعلمين مع بداية العام الدراسي..  وقف العمل بجميع الخطط الدراسية لحين إصدار إشعار آخر.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين (خدمة – معاش)
 

وزير التربية والتعليم يعلن عن حوافز كبيرة للمعلمين مع بداية العام الدراسي
 

 

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة سوف تطبق حوافز للمتميزين من المعلمين الذين لديهم مهارات وأفكار خارج الصندوق لتشجيعهم على مزيد من التقدم والتطور وشدد الوزير علي التالي:

  • وزير التربية والتعليم: ما يحدث فى المدارس الدولية مثل مدارس النيل مطالبًا المعلمين ببذل المزيد من الجهد للحصول على الحوافز والمكافأت
  • وزير التربية والتعليم:  الوزارة ستتوسع فى التجارب الناجحة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مثل المدارس اليابانية والنيل ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.
  • وزير التربية والتعليم: الوزارة سوف تطلق برنامجًا كبيرًا تحت عنوان " أنا المعلم"، وهو يمنح المدرس العديد من الامتيازات ونقاط التميز بالشراكة مع العديد من الجهات وهو حافر كبير ويساعد المعلمين على التركيز فى بناء قدراتهم المهنية والمعيشية.
  • وزير التربية والتعليم: الوزاررة ستطلق ما يسمى " سند المعلم"، الذي يحصل من خلاله المعلمون على نقاط تميزه، ووفق عدد النقاط التي يسجلها كل معلم في ملف تقييم أداؤه سوف تزيد حوافزه
  • وزير التربية والتعليم: وجود وثيقة الـ DBC والتي تشمل التنمية المهنية المستدامة ومنصة لتدريب المعلمين بوزارة التربية والتعليم يكون فيها التدريب شبه مستمر ورحلة طويلة وليس مجرد دورة تدريبية قصيرة المدى ليجمع التدريب بين التدريب علي رأس العمل والإلكتروني.

الشريف: وقف العمل بجميع الخطط الدراسية لحين إصدار إشعار آخر
 

أكد الناشط التعليمي خالد الشريف،  وقف العمل بجميع الخطط الدراسية لحين إصدار إشعار آخر وذلك في منشور علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تضمن التالي:

الشريف:  وقف العمل بجميع الخطط الدراسية لحين إصدار إشعار آخر

  • نتمنى من الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، أن يسرع ويعلن عن آلية تنفيذ اليوم الرياضي بالمدارس لأنه بعد الإعلان عن يوم رياضي تم وقف العمل بجميع الخطط الدراسية لحين إصدار إشعار آخر

الشريف:  وقف العمل بجميع الخطط الدراسية لحين إصدار إشعار آخر

 

وزارة التربية والتعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين (خدمة – معاش)
 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تخفيض المصروفات الدراسية بالعام الدراسي الجديد بنسبة (50%) لأبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة – معاش)، وكذلك حالات الوفاة بالنسبة للعاملات، من الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية المقررة، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم (العام والفني) الواردة بهذا القرار.

وزارة التربية والتعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين (خدمة – معاش)

 ولا يسرى هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين، على أن يقـوم ولى الأمر بالسداد لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب، وعلى التوجيه المالي والإداري متابعة أعمال السداد، والتوريد لصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

وزارة التربية والتعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين (خدمة – معاش)

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد اعتمد القرار الوزاري الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023/2022.

وزارة التربية والتعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين (خدمة – معاش) 

نص القرار على أن تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجــوز تحصيل أى نوع آخر من الرســوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.