السبت 01 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

تعليم القليوبية: انطلاق قافلة تعليمية للمتابعة في مدارس المحافظة

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 09:26 م
قافلة تعليمية
قافلة تعليمية

تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أطلقت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية  صباح اليوم قافلة المتابعة، بتوجيهات سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية سعيد ندا وكيل المديرية والتي توجهت إلى إدارة الخانكة  التعليمية والمدارس التابعة لها، وذلك بقيادة أيمن خاطر مدير إدارة المتابعة بالقليوبية.

وأكدت  سماح إبراهيم ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عند مقابلتها للفريق في الصباح الباكر علي أهمية  بث روح الفريق والتعاون لمساعدة المدارس في الفترة القادمة للاستعداد للعام الدراس الجديد.

تعليم القليوبية: انطلاق قافلة تعليمية للمتابعة في مدارس المحافظة

وشددت أن القافلة تهدف إلى دعم الإدارات التعليمية في رفع كفاءة أداء العملية التعليمية داخل دواوين الإدارات والمدارس التابعة لها، وتحقيق مبدأ المحاسبية للمقصرين في أداء عملهم، والتأكيد على ضبط الأداء داخل المدارس، ورصد المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقصرين، والوقوف على السلبيات للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها.

تعليم القليوبية: انطلاق قافلة تعليمية للمتابعة في مدارس المحافظة


وتابعت سماح إبراهيم  القوافل مجموعة من المدارس التابعة لإدارة الخانكة وهي (عائشة بنت أبي بكر الابتدائية،عمرو بن العاص،عمار بن ياسر،٢٣ يوليو،مجمع القلج القديمة ب،عمر بن عبد العزيز بنون،بنات،الشهيد محمد صبرى عرفة،الجهاد ب.م،المنطقة الوسطي رقم ١،٢،الجبل الأصفر ع.م،ش إبراهيم عزازي ب.م،فصول العزب،مزرعة الجبل الأصفر ب.م،ع.م،منشية الجبل الأصفر ب.م،مزرعة الجبل الأصفر.م،ش مفرح إبراهيم ب.م،جمال فودةب.م،جمال فودة ع.بنات،قنديل ع.بنون)

تعليم القليوبية: انطلاق قافلة تعليمية للمتابعة في مدارس المحافظة

وتابع فريق المتابعة مدى جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوافر عوامل الأمن والسلامة في المدارس والتأكد عليها للحفاظ علي سلامة أبنائنا الطلبة والطالبات لاستقبال عام دراسي جديد.

تعليم القليوبية: انطلاق قافلة تعليمية للمتابعة في مدارس المحافظة

وفي سياق أخر حددت عدد من المديريات التعليمية شروط التقديم لإعادة التعيين العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات، منها الحصول على مؤهل عال من كليات التربية أو مؤهل عال مناسب.

تعرف علي عقوبات عدم تحضير المعلم لدرسه بدفتر التحضير

حددت عدد من المديريات التعليمية شروط التقديم لإعادة التعيين العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات، منها الحصول على مؤهل عال من كليات التربية أو مؤهل عال مناسب.

المديريات التعليمية تحدد شروط التقديم لإعادة التعيين بالمدارس 

 بالإضافة إلى شهادة أو إجازة تأهيل تربوى والحصول على تقدير كافٍ خلال العامين الأخيرين، ووجود وظائف شاغرة بالمديريات التعليمية وموافقة وزير المالية وذلك بعد مراجعة الجهاز المركزى للتنظيم والادارة والحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين فى وظيفة معلم.

المديريات التعليمية تحدد شروط التقديم لإعادة التعيين بالمدارس 

وتابعت المديريات: الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين فى وظيفة معلم أو ما يعادلها من الأكاديمية المهنية للمعلمين وأن يتم ذلك فى ضوء العجز والزيادة يشترط موافقة جهة العمل وتنسيق الإداريين والتوجيه الفنى المختص فى كلا من الادارة والمديرية التعليمية على الطلب المقدم لإعادة التعيين.

المديريات التعليمية تحدد شروط التقديم لإعادة التعيين بالمدارس 

 

يرفق بالطلب (صحيفة بيانات حديثه مبين بها الوظيفة والقسم التابع له وصورة الرقم القومى (سارية على الاقل عام) وصورة طبق الاصل من المؤهل الراغب العمل به - صورة طبق الاصل من قرار التعيين.

 

وأكدت وزارة المالية، أنه سيتم بدء صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، عن شهر سبتمبر ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة، بعد غد الأربعاء 21 سبتمبر الجاري، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم الخميس 22 سبتمبر الجاري، وجميع الوزرات والجهات الأخرى أيام 25و26و27 سبتمبر الحالي. 

«المالية»: بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة الأربعاء المقبل

ذكر بيان لوزارة المالية، أنه تم تحديد مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر الحالي، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على 5 أيام، بمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، والانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين فى ماكينات الصراف الآلى وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية. 

«المالية»: بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة  الأربعاء المقبل

أهابت الوزارة، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلى بقدر الإمكان، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. قال طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات شهر سبتمبر الحالي، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات. 

«المالية»: بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة  الأربعاء المقبل

أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية.