الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

"التعليم" تنتهي من تنظيم تدريبات لـ 30 ألف معلم على أنشطة التوكاتسو

السبت 01/أكتوبر/2022 - 05:55 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهت الوزارة من تنظيم المجموعة الأولى من  تدريبات التوكاتسو لمديري التعليم العام، وذلك بالتعاون بين وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية والإدارة المركزية للتعليم الأساسي وجامعة الإسكندرية.


"التعليم" تنتهي من تنظيم تدريبات لـ 30 ألف معلم على أنشطة التوكاتسو

استهدفت التدريبات التوعوية بأنشطة التوكاتسو المدرجة بمناهج التعليم المصري الجديد 2.0 للمعلمين بالمدارس الحكومية علي مستوي الجمهورية واستهدفت 30 ألف معلم وقيادة ومديري مدارس علي مدار ثلاث أشهر، وسيتم استكمال التدريبات للفئات المستهدفة وفق بروتوكول التعاون بين الجهات المشاركة. 


"التعليم" تنتهي من تنظيم تدريبات لـ 30 ألف معلم على أنشطة التوكاتسو

 

جدير بالذكر أن هذا المشروع جاء بناء علي اهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصري وتنمية شخصية الطلاب ورفع كفاءة العاملين بالمدارس الابتدائية لتنفيذ أنشطة التوكاتسو.

"التعليم" تنتهي من تنظيم تدريبات لـ 30 ألف معلم على أنشطة التوكاتسو


وفي سياق أخر عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط اجتماعًا موسعًا مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022/2023.

 

وزير التربية والتعليم ومحافظ دمياط يلتقيان قيادات التعليم بالمحافظة


وفي البداية، رحبت محافظ دمياط باسمها واسم قيادات المحافظة بالسيد الوزير في زيارته الأولى للمحافظة.


وأشارت إلى إنها ناقشت مع الدكتور رضا حجازي عدة ملفات وموضوعات في إطار سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة، لوضع حلول للتحديات والعقبات للارتقاء بالمنظومة التعليمية بدمياط.

 

 

الدكتور رضا حجازي: أولياء الأمور شركاء الوزارة في العملية التعليمية.. ولا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم والحفاظ على مكانته


ومن جانبه، أكد الوزير أن أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.

 

حجازي: لن نترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة ولن نقبل بأي تجاوزات أو أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية


ووجه الوزير، قيادات التعليم بالمحافظة، بتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب خلال العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، كما شدد على أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة ولن يقبل بأي تجاوزات أو أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.