السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. التعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين

السبت 01/أكتوبر/2022 - 10:58 م
رضا حجازي
رضا حجازي

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الدراسي الأول، شهد حالة من الانتظام دون حدوث أي مشاكل تذكر أو تحديات، ما يوحي ببداية مبشرة على مستوى 12 محافظة، متوقعًا استكمال الدراسة بكافة المحافظات غدًا على نفس النمط.

التعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين


وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أكد اليوم خلال جولته، على الدمج التكنولوجي في العملية التعليمية، من خلال متابعته لطريقة عرض البرامج الدراسية، بالإضافة إلى إدارة النقاش مع الطلاب، وتفقد الأنشطة في المدارس، لافتًا إلى اهتمام الوزير بالأنشطة خلال اليوم الدراسي لقدرتها على اكتشاف المواهب وتنمية القدرات من خلال التعاون مع الوزارات المختلفة.
 

التعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين


وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، سيتم تنظيم احتفال خلال الجزء الثاني من شهر أكتوبر، سيتم خلاله تكريم المعلمين أصحاب القصص الملهمة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة "أنا المعلم" لتدريب 1000 معلم شاب، لتولي قيادة المدارس ومنصب إداراتها، لافتًا إلى أن تلك ستكون خطوة إيجابية وستحدث تغيير كبير في إدارة المدارس.

التعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين
 

وفي سياق أخر عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط اجتماعًا موسعًا مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022/2023.

 

وزير التربية والتعليم ومحافظ دمياط يلتقيان قيادات التعليم بالمحافظة


وفي البداية، رحبت محافظ دمياط باسمها واسم قيادات المحافظة بالسيد الوزير في زيارته الأولى للمحافظة.


وأشارت إلى إنها ناقشت مع الدكتور رضا حجازي عدة ملفات وموضوعات في إطار سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة، لوضع حلول للتحديات والعقبات للارتقاء بالمنظومة التعليمية بدمياط.

 

 

الدكتور رضا حجازي: أولياء الأمور شركاء الوزارة في العملية التعليمية.. ولا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم والحفاظ على مكانته


ومن جانبه، أكد الوزير أن أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها