الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمعلمين

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 07:55 م
مدبولي
مدبولي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة لجموع المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمُعلم، والذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام، وتضمنت رسالة رئيس الوزراء التالي:

رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمعلمين

  • رئيس الوزراء: المعلم يحمل رسالة من أسمى الرسالات، فالتعليم رسالة الأنبياء ومبتغى الأمم

رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمعلمين

  • رئيس الوزراء: الحكومة تولي أهمية خاصة لملف إصلاح التعليم والاستثمار في البشر، وذلك في سبيلها للجمهورية الجديدة التي تتخطى التحديات وتتسلح بالعلم والعمل الجاد.

رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمعلمين

 

وأعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن إجراء الجهاز مسابقة أخرى تكميلية للإعلان عن شغل 3197 وظيفة معلم مساعد "رياض أطفال" في 14 محافظة، وهي الوظائف التي لم تستكمل في المسابقة التي تم إعلان نتيجتها اليوم على أن يفتح باب التقديم فيها نهاية الأسبوع المقبل

الحكومة: مسابقة أخرى الأسبوع المقبل لإكمال عدد الوظائف كمعلم مساعد برياض أطفال

 مشيرا إلى أن الـ 14 محافظة منها 6 محافظات لم يصل عدد المتقدمين فيها إلى عدد الوظائف المطلوبة، و8 محافظات لم يصل عدد الذين دخلوا الاختبار الإلكتروني ممن انطبقت عليهم الشروط لعدد الوظائف المطلوب شغلها.

الحكومة: مسابقة أخرى الأسبوع المقبل لإكمال عدد الوظائف كمعلم مساعد برياض أطفال

وكشف عن أن المحافظات التي سيتم إجراء المسابقة التكميلية بها هي: "القاهرة، قنا، الشرقية، الأقصر، الجيزة، سوهاج، أسوان، القليوبية، مطروح، جنوب سيناء، أسيوط، السويس، والبحر الأحمر".

الحكومة: مسابقة أخرى الأسبوع المقبل لإكمال عدد الوظائف كمعلم مساعد برياض أطفال

وأكد رئيس الجهاز أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واضحة في هذا الصدد أنه لا مصلحة لأي أحد تعلو على مصلحة الوطن، وأن اختيار الأكفأ والأجدر لشغل الوظيفة العامة هو المحرك، لكل الجهود التي تهدف إلى خلق جهاز إداري كفء وفعال ومحوكم وتنموي ويحسن إدارة موارد الدولة ويعلى من رضاء المواطن.
 

وفي سياق أخر ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا مهما الى جميع المديريات بشأن اسناد منهج التربية المهنية الى اخصائى المكتبات على مستوى الجمهورية، بدء من العام الدراسى الحالى 2022-2023………… وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. العام الدراسى الحالى. اخصائى المكتبات. تدريس التربية المهنية. منهج التربية المهنية. المديريات التعليمية

 

دور فعال لاخصائى المكتبات فى تحقيق استراتيجية تطوير موهبة الطلاب

وجاء فى نص الخطاب والذى حصل موقع السبورة على نسخة منه، "أنه فى اطار خطة واستراتيجية الوزارة لتطوير العملية التعليمية ودمج وتفعيل الانشطة التربوية كجزء ضرورى لتطوير موهبة ومهارات الطالب اللازمة فى العصر الحالى، ولما كان للمكتبة المدرسية ولاخصائى المكتبة من دور فعال فى تحقيق تلك الاستراتيجية باعتبارها مركزا لمصادر التعلم".………… وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. العام الدراسى الحالى. اخصائى المكتبات. تدريس التربية المهنية. منهج التربية المهنية. المديريات التعليمية