الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

أغنية كاظم الساهر "سوة" تجتاح المنصات الاجتماعية

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 08:47 م
كاظم الساهر
كاظم الساهر

بعد نجاح أغنية القيصر كاظم الساهر "سوة"، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في العراق والبلدان العربية خلال الأسبوع المنصرم بفيديوهات تناقلها جمهور الساهر، بعدما أقدم عددًا من مشاهير ومؤثري العراق الإجتماعيين على طرح تحدي "Lipsync Challenge" وهم يؤدون أغنية الساهر الوطنية من إنتاج شركة الاتصالات العراقية "آسياسيل" ورددها آلاف الناس.  

أغنية كاظم الساهر "سوة" تجتاح المنصات الاجتماعية 
 


ونجاح هذا التحدي على المنصات الاجتماعية، جاء تأكيدًا على رسالة أغنية "سوة"، وهي وحدة وأخوة الشعب العراقي خصوصًا في ظل الظروف التي يعيشها البلد في هذه المرحلة، وهذا أساس شعار الشركة المنتجة: " تجمعنا سوة". 

 

أغنية كاظم الساهر "سوة" تجتاح المنصات الاجتماعية 
 


وكانت "آسياسيل" قد صرحت سابقًا أنّ الساهر، سفير "آسياسيل"، لا يمثّل العلامة التجارية فحسب، بل يُعتبر محرك نجاح حقيقيّ يقود مسيرة التغيير الإيجابي لمجتمع يحاول بشكل دائم تجاوز كافة العقبات، فطريق النجاح الذي اختطّه متوافق مع رؤية "آسياسيل" للنجاح؛ ليتجاوزا باجتماعهما الحدود الجغرافية.

أغنية كاظم الساهر "سوة" تجتاح المنصات الاجتماعية 
 

ويقدّما لكافة مشتركي "آسياسيل" مثالًا حقيقيًا على أرض الواقع لتجربة ناجحة تجمع الفنّ المتجذر عراقة مع التقنيات الأكثر حداثة ومعاصرة.

أغنية كاظم الساهر "سوة" تجتاح المنصات الاجتماعية 
 


يذكر أن أغنية "سوة" هي من كلمات الساهر وألحانه وتوزيع ميشال فاضل، أما الكلمات الكردية فللشاعر أحمد محمد. وكان الساهر قد صوّرها خلال 3 أيام في إسطنبول- تركيا على طريقة الفيديو كليب بإدارة المخرج تيري فيرغاس. أما إنتاج الأغنية فهو لشركة الاتصالات العراقية "آسياسيل".

أغنية كاظم الساهر "سوة" تجتاح المنصات الاجتماعية 
 

 

لمشاهدة فيديو كليب "سوة":
https://youtu.be/CLIjzsq-REA

الموقع الالكتروني الرسمي لـ "آسياسيل": www.asiacell.com

للتواصل مع "آسياسيل" على شبكات التواصل الاجتماعي: 
فيسبوك: https://www.facebook.com/Asiacellconnect/ 
انستغرام: https://www.instagram.com/asiacellconnect/

 

وفي سياق أخر ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا مهما الى جميع المديريات بشأن اسناد منهج التربية المهنية الى اخصائى المكتبات على مستوى الجمهورية، بدء من العام الدراسى الحالى 2022-2023………… وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. العام الدراسى الحالى. اخصائى المكتبات. تدريس التربية المهنية. منهج التربية المهنية. المديريات التعليمية

 

تعرف على نصاب الحصص الجديد لمعلمى اللغه العربية بعد إضافة حصة المشاهدة

 

وجاء فى نص الخطاب والذى حصل موقع السبورة على نسخة منه، "أنه فى اطار خطة واستراتيجية الوزارة لتطوير العملية التعليمية ودمج وتفعيل الانشطة التربوية كجزء ضرورى لتطوير موهبة ومهارات الطالب اللازمة فى العصر الحالى، ولما كان للمكتبة المدرسية ولاخصائى المكتبة من دور فعال فى تحقيق تلك الاستراتيجية باعتبارها مركزا لمصادر التعلم".………… وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. العام الدراسى الحالى. اخصائى المكتبات. تدريس التربية المهنية. منهج التربية المهنية. المديريات التعليمية.