الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

انفراد.."تعليم النواب" تعلق علي المطالبة بإقالة رضا حجازى بعد أول أسبوع دراسي

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 08:07 م
مجلس النواب
مجلس النواب

في أول تعليق من لجنة "تعليم النواب" على المطالبة بإقالة رضا حجازى بعد وفاة عدد من الطلاب  في أول أسبوع دراسي.

أول تعليق من "تعليم النواب" على المطالبة بإقالة رضا حجازى

قالت الدكتورة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن مطالبة البعض علي مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة الدكتور رضا حجازي من وزارة التربية والتعليم بسبب وفاة عدد من الطلاب في بعض المدارس نتيجة لوجود بعض المشاكل في منشأت عدد من المدارس أمر غير منطقي مشيرة إلي أن الوزير استلم حقيبة التربية والتعليم قبل فترة وجيزة من بداية العام الدراسي وليس من المنطقي محاسبة الوزير علي أخطاء مسئولين سابقين.

 

النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم

أول تعليق من "تعليم النواب" على المطالبة بإقالة رضا حجازى

وطالبت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ"السبورة" وزارة التربية والتعليم  بضرورة التأكد من سلامة منشأت المدارس للحفاظ علي حياة الطلاب.

أول تعليق من "تعليم النواب" على المطالبة بإقالة رضا حجازى

وأوضحت النائبة جيهان البيومي إلي قيام النواب في لجنة التعليم بعمل جولات تفقدية للمدارس حيث لفتت إلي قيامها بتفقد علي عدد من المدارس في مصر القديمة حيث لاحظتت وجود حفر بجوار إحدي المدارس لتركيب كابلات للكهرباء وقد تواصل علي الفور مع المسئولين الذي وعدوها بإنهاء الحفر خلال 48 ساعة وذلك من اجل الحفاظ علي سلامة الطلاب.

أول تعليق من "تعليم النواب" على المطالبة بإقالة رضا حجازى

وكانت عدد من صفحات النشطاء المهتمين بالتعليم قد طالبت بإقالة الدكتور رضا حجازي والمحافظين ومديري مديريات المحافظات التي شهدت المدارس التابعة لها كوارث وإهمالا واضحا مع أول أيام الدراسة.. ومعاقبة كل من تثبت مسئوليته في تلك الوقائع.

أول تعليق من "تعليم النواب" على المطالبة بإقالة رضا حجازي

وفي سياق أخر انطلقت صباح اليوم، لأول مرة بطولة شمال أفريقيا لكرة القدم، في نسختها الأولى المؤهلة لبطولة أفريقيا بأستاد 30 يونيو، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر الحالي، والمؤهلة إلى البطولة الإفريقية للمدارس على مستوى القارة، برعاية ودعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الشباب والرياضة، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد المصري للرياضة المدرسية؛ لتشجيع الطلاب على تبادل الثقافات على المستوى العربي والإفريقي والدولي.

انطلاق بطولة شمال إفريقيا للمدارس في نسختها الأولى 

شهد حفل الافتتاح  حضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة  إيمان حسن نائب رئيس الاتحاد المصري والعربي للرياضة المدرسية ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية،نائبًا عن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفيرون موسنيجو السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، وعبد العزيز الشلماني رئيس اتحاد شمال أفريقيا، وسفراء الدول المشاركة في البطولة.

انطلاق بطولة شمال إفريقيا للمدارس في نسختها الأولى 

وفي البداية، رحب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمة ألقتها نيابة عنه الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، قائلًا: إنه لمن دواعي سرورنا أن تحتضن مصر النسخة الأولى من بطولة شمال إفريقيا والتي نتمنى أن تؤتي ثمارها من تلاحم طلاب المدارس في مصر مع طلاب المدارس بالدول الشقيقة المشاركة في تلك البطولة، وأن يعودوا إلى بلادهم ولديهم ثقافات جديدة وأصدقاء جدد، مشيرًا إلى أن هذا هو الهدف الحقيقي من البطولات المجمعة العربية منها والإفريقية.