الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

السيسي يفتتح مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 09:39 ص
السيسي
السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الاحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة.

السيسي يفتتح مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروع يعتبر اضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تهدف الى تعظيم الاستفادة والاستغلال الامثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التى تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطنى وعملية التنمية الشاملة.

 السيسي يفتتح مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس

وفي سياق أخر أكد إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، أن لدي النقابة مقترحات كثيرة لزيادة مرتبات ومعاشات المعلمين لافتا إلي أن النقابة لم تجد من يستمع لما لديها من مقترحات.

 السيسي يفتتح مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس

وأضاف وكيل نقابة المعلمين في تصريح خاص لـ"الطريق" أنه هناك أمل لدي الجميع في أن يتم تنفيذ برنامج تطوير التعليم ولكن بأسلوب واقعي مشيرا إلي أن لدي النقابة الخبرة والأفكار اللأمة لمشاركة في تطوير التعليم الأ أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق لم يكن يستمع إلي مقترحات النقابة.

 السيسي يفتتح مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس

وتابع وكيل نقابة المعلمين أنه التقي بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وقد وعد الوزير بعقد لقاء مع قيادات النقابة للاستماع إلي مقترحاتهم لتطوير التعليم.

 

وكيل نقابة المعلمين: طارق شوقي رفض الاستماع إلي مقترحتنا لزيادة مرتبات المعلمين

وأعرب إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، عن قلقله من تأخير تعيين الـ 30 ألف معلم الذين أعلنت الدولة عن تعيينهم لافتا إلي أنه رغم أن العجز في المعلمين ضخم إلأ أن تعيين معلمين جدد أمر إيجابي.

 

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية،  خلال لقاءين منفصلين مع مسئولي مؤسستي التصنيف الائتماني «موديز»، و«ستاندرد آند بورز» على هامش مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

وزير المالية يعلن عن أخبار سارة بشأن "التعليم"

وقال وزير المالية إن إيرادات قناة السويس سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في يوليو ٢٠٢٢ حيث حققت ٧٠٤ ملايين دولار بزيادة ٣١٪ عن يوليو ٢٠٢١، لافتًا إلى أنه تمت زيادة الإنفاق على قطاع الصحة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنحو ٨٪، وقطاع التعليم بنسبة ٦٪، والحماية الاجتماعية ٥،٢٪.