السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

برلماني:الدروس الخصوصية واقع لا يمكن إغفاله ولا استبعد استدعاء وزيرالتربية والتعليم لمجلس الشيوخ

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 10:32 م
النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ تأيده لمقترح الدكتور رضا حجازي وزير وزير التربية والتعليم بشأن منح رخصة للعمل في سناتر الدروس الخصوصية مؤكدا ان الدروس الخصوصية واقع لا يمكن إغفاله وأن محاولات الوزارة لتقنين وحوكمة الدروس الخصوصية سيكون لها مردود إيجابي ويحفظ حقوق الأسر المصرية.

 

كما رحب النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ"السبورة" بالسماح لطلاب الثانوية العامة بإعادة السنة الدراسية لتحسين المجموع مشيرا إلي أن هذا النظام عادلا لأنه يمنح الطالب فرصة أخر وخاصة أن بعض الطلاب قد يمرون بظروف تمنعهم من تحقيق مجاميع مرتفعة.

 وعن تقييمه لأداء وزير التربية والتعليم مع بداية العام الدراسي أوضح النائب عصام هلال أن هناك إرث ثقيل ملقي علي عاتق وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور رضا حجازي مشيدا بشخص الوزير وتعاونه مع البرلمان ولم يستبعد إمكانية قيام مجلس الشيوخ بدعوة وزير التربية والتعليم قريبا للاجتماع مع النواب وخاصة لجنة التعليم بمجلس الشيوخ.

 

 وفي سياق أخر أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن مقترح الوزير بشأن منح رخصة للدروس الخصوصية يقوم علي الحوكمة والتقنين من خلال وضع شروط لمن يحق له القيام بإعطاء الدروس الخصوصية بحيث يكون مؤهلا لذلك إلي جانب حصولة علي رخصة مزاولة المهنة وبما يسمح للوزارة بوضع تلك المراكز تحت الرقابة لافتا إلي توجه الوزارة يأتي لضمان أن تكون تلك المراكز قادرة علي تدريس المناهج بما يتناسب مع خطط الوزارة لتطوير التعليم.

التعليم لـ"السبورة": هذه شروط ترخيص مراكز الدروس الخصوصية.. ولا عودة للتحسين بصورته القديمة 

وأضاف شادي زلطة في تصريح خاص لـ"السبورة" أن الدروس الخصوصية موجودة منذ فترة طولية وتوجه الوزارة الجديد يستهدف الحفاظ علي حقوق أولياء الأمور والطلاب لافتا إلي أن الوزارة سوف تسمح بتقديم مجموعات دعم “مجموعات التقوية سابقا” عبر تطويرها من خلال توفير قاعات عرض حديثة واختيار معلمين أكفاء للعمل بهذه المجموعات.

التعليم لـ"السبورة": هذه شروط ترخيص مراكز الدروس الخصوصية.. ولا عودة للتحسين بصورته القديمة 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أنه إلي جانب مجموعات الدعم التي ستقدمها الوزارة تسعي الوزارة نحو تطوير المدارس وطرق التدريس خلال اليوم الدراسي بما يضمن تحقيق أعلي استفادة للطلاب خلال اليوم الدراسي.