الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

عماد دهيس تعليقا علي قرار "رضا حجازي": "فعلا نقابة المعلمين اسوأ نقابة"

السبت 22/أكتوبر/2022 - 03:39 م
نقيب المعلمين
نقيب المعلمين

تسأل الناشط التعليمي عماد دهيس تعليقا علي قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي “ بإتاحة لغير المنتمين للتربية والتعليم العمل بالسناتر بشرط خضوعهم لتدريب مدفوع لمنحهم رخصة وزاولة المهنة بشكل قانوني” هل ينفع خريج زراعة او هندسة او علوم او طب بيطري او تجارة ياخد تدريب ويصبح طبيب بشري يشتغل في مستشفى خاصة ؟

 

وأضاف عماد دهيس في تدوينة علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “الاجابة طبعا مليار مستحيل.. لان نقابة الاطباء نقابة محترمة وقوية وتحترم اعضائها”

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏تحتوي على النص '‏حجازي سنتيح لغير المنتمين للتربية والتعليم العمل بالسناتر بشرط خضوعهم لتدريب مدفوع لمنحهم رخصة مزاولة المهنة بشكل قانوني‏'‏‏

 

 وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تنظيم احتفالية فى النصف الثانى من أكتوبر الجارى، للاحتفال بعيد المعلم، وتكريم أعضاء هيئة التدريس المتميزين فى عملهم.

  التعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين تبدأ في النصف الثانى من أكتوبر

 كما سيتم الإعلان عن مبادرة "أنا المعلم"، والتي من خلالها سيتم تقديم عدد من الخدمات للمعلمين تليق بمكانتهم المتميزة.

  التعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين تبدأ في النصف الثانى من أكتوبر

 كما سيتم اختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب؛ يتلقوا برنامجًا تدريبيًا متميزًا يؤهلهم لإدارة المدارس.

  التعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين تبدأ في النصف الثانى من أكتوبر

  

كما تعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا عرضه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن استعدادات الجهاز لعقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 14 ألفًا و813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 60 ألفًا و719 متقدمًا توافرت فيهم الشروط، وذلك في المسابقة التي تم الإعلان عنها لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مجلس الوزراء: بدء الاختبارات لـ 60 ألفا متقدما لوظائف معلم مساعد 25 أكتوبر

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن الدولة حريصة على اختيار الأكفاء والأجدر لشغل الوظيفة العامة في الجهاز الإداري، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مشددًا على أن مركز تقييم القدرات والمسابقات يظل آلية محوكمة ومنضبطة تضمن تحقيق العدالة والشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرض، خاصة وأن اختبار المتقدمين للوظائف العامة يتم إلكترونيا بدون أي تدخل بشري.

مجلس الوزراء: بدء الاختبارات لـ 60 ألفا متقدما لوظائف معلم مساعد 25 أكتوبر

وعرض الدكتور صالح الشيخ الجدول الزمني، الذي أعده الجهاز لعقد الاختبارات والمقرر لها أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أكتوبر، باختبار المتقدمين من محافظة القليوبية على مدار ثلاثة أيام، وتليها محافظة الوادي الجديد في 29 أكتوبر، ثم قنا يومي 30 و31 أكتوبر، وسوهاج من 1 إلى 3 نوفمبر المقبل، ومحافظة أسيوط من 5 إلى 6 نوفمبر، ثم محافظة المنوفية من 7 إلى 9 نوفمبر.

مجلس الوزراء: بدء الاختبارات لـ 60 ألفا متقدما لوظائف معلم مساعد 25 أكتوبر

وأضاف أنه من المقرر أن يجري الجهاز الاختبار للمتقدمين من محافظتي الأقصر ودمياط يوم 10 نوفمبر، ومحافظة البحر الأحمر 12 نوفمبر، وتليها محافظة الدقهلية من 13 إلى 15 من نفس الشهر، ثم محافظة كفر الشيخ يومي 16 و17 نوفمبر، والمنيا يومي 19 و20 نوفمبر، والشرقية من 21 إلى 24 نوفمبر، والإسماعيلية يوم 26 من الشهر نفسه، والبحيرة من 27 إلى 29 نوفمبر، والفيوم 30 نوفمبر.