الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

السيسي يهنئ جورجيا ميلونى على توليها رئاسة الحكومة الايطالية

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 06:40 م
السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي  “اتقدم بالتهنئة الي جورجيا ميلونى على توليها رئاسة الحكومة الايطالية، متمنيًا لها خالص التوفيق في قيادة إيطاليا الصديقة نحو المستقبل الذى يتسق مع حضارة وتاريخ هذا البلد العريق”.

السيسي يهنئ  جورجيا ميلونى على توليها رئاسة الحكومة الايطالية

وأضاف السيسي في بيان رئاسة الجمهورية “كما أتطلع للعمل معها لتعزيز العلاقات الثنائية المصرية الايطالية فى إطار الشراكة الراسخة التي تجمع مصر وإيطاليا فى جميع المجالات، كما ادعوها للمشاركة فى القمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ الشهر القادم، حيث اثق أن الجمهورية الإيطالية الصديقة قادرة على القيام بدور إيجابي بنـاء خـلال القمة المرتقبة”. ‏

السيسي يهنئ  جورجيا ميلونى على توليها رئاسة الحكومة الايطالية

 

وفي سياق أخر  في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأت عدد من المدارس في تطبيق يوم الأنشطة للطلاب خلال العام الدراسى الجديد 2022-2023.

السيسي يهنئ  جورجيا ميلونى على توليها رئاسة الحكومة الايطالية

 

ويأتي ذلك من منطلق اهتمام الدولة بالكشف عن المبدعين من أبنائنا الطلاب في كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالاستثمار في العنصر ا لبشري.

التعليم: بدء تطبيق يوم الأنشطة (الرياضي- الثقافي- الفني) داخل المدارس بالمحافظات

أعلن مجلس النواب عن  تخصيص أول جلسة رقابية خلال دور الانعقاد الثالث لوزير التربية والتعليم وذلك خلال جلسة يوم الثلاثاء، حيث يلقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بيان أمام الجلسة العامة للمجلس عن خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة 

 مجلس النواب يستدعي وزير التربية والتعليم الثلاثاء المقبل.. وتقديم 46 طلب إحاطة 

كما تشهد الجلسة مواجهة برلمانية بين النواب والوزير حيث يواجه أعضاء المجلس وزير التربية والتعليم لنحو 46 أداة رقابية تضم 39 طلب إحاطة و7 أسئلة برلمانية عن مشاكل العملية التعليمية من نقص فى عدد المدارس وارتفاع كثافة الفصول وعدم وجود مقاعد كافية للتلاميذ، ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط فى تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، وعن تفشى ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية.

 مجلس النواب يستدعي وزير التربية والتعليم الثلاثاء المقبل.. وتقديم 46 طلب إحاطة 

 ويواجه النواب الوزير عن سوء أحوال الأبنية التعليمية مما تسبب فى وفاة تلاميذ وتشمل المواجهة أيضا طلبات إحاطة وأسئلة، عن ارتفاع رسوم استمارات القبول بالمدارس الخاصة وعدم جدوى مدارس التعليم المجتمعى وكذلك مصير المدارس المقامة على الأراضى المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى والتى تم استردادها.