الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

جامعة حمد بن خليفة القطرية تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 07:37 م
جامعة حمد بن خليفة
جامعة حمد بن خليفة

تعلن جامعة حمد بن خليفة القطرية عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس وفقا لنص الإعلان التالي:

 

أعلنت كلية العلوم الإنسانية في جامعة حمد بن خليفة عن وظيفة أستاذ في دراسات الترجمة التخصصات المحتملة: الترجمة القانونية والترجمة الأدبية والترجمة الآلية (الذكاء الاصطناعي) والمصطلحات 

 

وجامعة حمد بن خليفة هي جامعة عامة تقع داخل المدينة التعليمية في الدوحة عاصمة قطر. جامعة حمد بن خليفة عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تأسست في عام 2010. طلاب الجامعة تخرجوا اعتبارا من عام 2014. تعود تسمية الجامعة إلى أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني. لدى الجامعة حاليا أكثر من 625 طالبا يمثلون أكثر من 57 جنسية.

الجامعة تقدم مجموعة واسعة من برامج الدراسات العليا والأبحاث التي تركز في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والحاسبات وعلوم الحياة والتنمية المستدامة والدراسات الإسلامية والتمويل الإسلامي ودراسات الشرق الأوسط ودراسات الترجمة والقانون. تنتشر جهود البحوث في كلياتها الخمس وثلاثة معاهد بحثية.

لها دار نشر وصحيفة التي تلعب دورا رئيسيا في المساعدة على نشر المعرفة التي اكتسبتها أعضاء هيئة التدريس والباحثين في جميع أنحاء العالم. نشرت الجامعة أكثر من 90 كتاب وكيو ساينس وهي شبكة بحثية أكاديمية على الإنترنت.

من بين الخريجين المشهورين موزة المسند رئيسة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

يقع مقر الجامعة في المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة؛ التي هي واحدة من أحدث المدن في العالم، وتشتهر بأفقها المذهل وتراثها الثقافي، ومن المقرر أن تستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022.

جامعة حمد بن خليفة وجميع برامجها معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في قطر بموجب المرسوم رقم 34 لعام 2017.

 

وفي 1 مايو 2017 تخرج من الجامعة 148 خريج بحضور هند بنت حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مؤسسة قطر ورئيسة مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة. خريجو دفعة 2017 هم أكبر بكثير من خريجو عام 2016 وهو ما يقرب من ضعف عدد الطلاب المتخرجين عن دفعة عام 2014 - الأرقام التي تزيد من وتيرة النمو ولكن زيادة الطلب على التعليم العالي.

في إنجاز آخر للجامعة فإنها قامت بتخريج أول 17 طالبا من برامج الماجستير في كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة للعلوم البيولوجية والطبية الحيوية والطاقة المستدامة والبيئة المستدامة. كما تخرج 87 طالبا من كلية الدراسات الإسلامية و18 طالبا من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية و26 طالبا مع ماجستير في الطاقة والموارد.

للتقديم في جامعة حمد بن خليفة اضغط هنا