السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

"التعليم" تعلن أسماء الطلاب الفائزين فى بطولة الجمهورية لأصحاب الهمم

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 06:07 م
رضا حجازي
رضا حجازي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن الفائزين ببطولة الجمهورية لكرة القدم بنين لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج، وبطولة الجمهورية لتنس الطاولة بنات لطلاب مدارس التربية الفكرية، والتى أقيمت فعالياتها بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية، وذلك فى الفترة من 23 إلى 26 اكتوبر 2022.

 "التعليم" تعلن أسماء الطلاب الفائزين فى بطولة الجمهورية لأصحاب الهمم

وأوضحت الأستاذة سحر الألفي مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة أنه تم الإنتهاء من كافة المنافسات، مشيرة إلى أنه فاز بالمركز الأول فى بطولة الجمهورية لكرة القدم لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج محافظة الفيوم، أما المركز الثانى فقد كان من نصيب محافظة  المنوفية، واحتلت محافظة البحيرة المركز الثالث.

 "التعليم" تعلن أسماء الطلاب الفائزين فى بطولة الجمهورية لأصحاب الهمم

كما أضافت أنه بالنسبة  للمراكز الثلاث الأولى فى بطولة الجمهورية لتنس الطاولة لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج، فقد فازت اللاعبة سارة وائل  بالمركز الأول من محافظة القاهرة، وكان المركز الثانى من نصيب اللاعبة بسنت شريف من محافظة المنوفية، واحتلت المركز الثالث من محافظة الإسكندرية الطالبة رنيم هانى.

 "التعليم" تعلن أسماء الطلاب الفائزين فى بطولة الجمهورية لأصحاب الهمم

واشارت إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات لذوى القدرات الخاصة  وأبنائنا من ذوي الهمم يعمل على دمجهم فى المجتمع لإستغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابى ومفيد يعود بالنفع على المجتمع لإكتشاف المواهب وتنمية القدرات لدى هذه الفئة المتميزة، للعمل بشكل جاد وفعال  لتشجيعهم وتقديم الرعاية الشاملة لهم.

 "التعليم" تعلن أسماء الطلاب الفائزين فى بطولة الجمهورية لأصحاب الهمم

 

وشارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في المؤتمر الوزاري الفرانكوفونى السادس في مصر الذى نظمته الوكالة الجامعية للفرانكوفونية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر،  في إطار النسخة الثانية من الأسبوع العالمي للفرانكوفونية العلمية، تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، والدكتور سورين ميهاي كيمبيانو رئيس الوكالة الفرانكوفونية المصرية،  والدكتور سليم خلبوس عميد الوكالة الجامعية الفرانكفونية، وعدد من الخبراء ورؤساء الجامعات، ولفيف من الشخصيات العامة……… الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. التعليم الفني. المؤتمر الوزاري الفرانكوفونى. الرئيس عبد الفتاح السيسي. رئيس الجمهورية.


الوكالة الجامعية الفرانكوفونية أول شبكة جامعية في العالم 

وجدير بالذكر، أن الوكالة الجامعية الفرانكوفونية أبصرت النور قبل 60 عامًا وأصبحت اليوم أول شبكة جامعية في العالم حيث باتت تضم أكثر من 1000 عضو من جامعات ومدارس للتعليم العالي ومراكز بحث في 120 بلدًا تقريبًا. ……… الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. التعليم الفني. المؤتمر الوزاري الفرانكوفونى. الرئيس عبد الفتاح السيسي. رئيس الجمهورية.


 منظمة دولية لا تتولى الربح

وتبرز الوكالة الجامعية للفرانكوفونية، وهي منظمة دولية لا تتولى الربح، تفوق الفرانكوفونية العلمية في شتى أنحاء العالم، وقد أضحت علامة تحمل في طياتها رؤية لتطوير أفضل النظم التربوية والجامعية، أو ما يترجم بالشعار التالي: تصور الفرانكوفونية العلمية على المستوى العالمي والعمل على المستوى الإقليمي مع مراعاة التنوع. ……… الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. التعليم الفني. المؤتمر الوزاري الفرانكوفونى. الرئيس عبد الفتاح السيسي. رئيس الجمهورية.


 الأسبوع العالمي للفرانكفونية يجمع أكثر من 40 وزير تعليم عالي من الدول المختلفة

كما أن الأسبوع العالمي للفرانكفونية، يجمع أكثر من 40 وزير تعليم عالي من الدول المختلفة، وتدور نقاشاته، حول إعداد بيان من أجل دبلوماسية علمية فرانكفونية، تعرض منهجية لتطوير سياسة الدبلوماسية العلمية الفرانكفونية، واقتراح مواضيع ذات الأولوية بشأن التعاون الدولي والشراكات في الفضاء الفرانكفوني العالمي. ……… الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. التعليم الفني. المؤتمر الوزاري الفرانكوفونى. الرئيس عبد الفتاح السيسي. رئيس الجمهورية.