الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

بعد قرارات البنك المركزي.. الدولار يتخطى 22 جنيها

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 01:17 م
الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار ارتفاعا عقب قررات البنك المركزى اليوم الخميس، حيث تخطى حاجز الـ 22 جنيه، حيث يعتبر ذلك زيادة كبيرة في سعر الدولار مقارنة بالفترة الماضية التي كان يستقر به أو يزداد أو ينخفض بشكل طفيف.

بعد قرارات البنك المركزي.. الدولار يتخطى 22 جنيها

وجاءت قرارات البنك المركزي المصرى اليوم الخميس، برفع سعر الفائدة إلى 200 نقطة أساس مع تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار هو أمر كان متوقعًا وليس بالجديد، الأمر الذي من اثر في سعرالدولار الدولار وكسر حاجز الـ 22 جنيه.

بعد قرارات البنك المركزي.. الدولار يتخطى 22 جنيها

وتسبب قرار البنك المركزى في رفع سعر الدولار الذي تخطى حاجز الـ 22 جنيه.

بعد قرارات البنك المركزي.. الدولار يتخطى 22 جنيها

 ويستهدف  تحرير سعر صرف الجنية أمام الدولار عودة الإستثمارات الأجنبية المباشرة أو الغير مباشرة خلال الفترات المقبلة، وذلك للاستفادة من عملية تحرير سعر الصرف، وهو الأمر الذي قد يجعل المستثمر الأجنبي يعود له حالة الثقة مرة أخرى نتيجة الاستقرار في سعر الصرف وهذا الأمر أيضًا سوف يعود بالايجاب على إعادة تقييم الأصول المصرية بأسعار عادلة خلال الفترات المقبلة.

بعد قرارات البنك المركزي.. الدولار يتخطى 22 جنيها

 

وفي سياق أخر أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابًا دوريًا إلحاقًا إلى الكتب الدورية الصادرة بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022/2023………. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. الكتاب الدوري . فصل الشتاء. استعدادات المدارس. هطول الامطار. طلاب المدارس. المديريات التعليمية.  

 

متابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والمنشآت التعليمية

وأكد الكتاب الدوري على اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والمنشآت التعليمية، وسعي الوزارة الدائم نحو اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية ضد أي مخاطر اجتماعية أو بيئية محتملة قد تهدد أمن، وسلامة الطلاب والمعلمين.………. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. الكتاب الدوري . فصل الشتاء. استعدادات المدارس. هطول الامطار. طلاب المدارس. المديريات التعليمية.  

 

الاستعداد لقدوم فصل الشتاء وهطول الامطار وتأثيرها على المدارس

وبمناسبة الاستعداد لقدوم فصل الشتاء، ونظرًا لما تشهده العديد من محافظات مصر خلال تلك الفترة من العام من هطول الأمطار الغزيرة التي قد تصل إلى حد السيول في بعض المحافظات، فقد وجهت الوزارة  بالتنبيه على مديري المديريات باتخاذ اللازم فيما يلي:  ………. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. الكتاب الدوري . فصل الشتاء. استعدادات المدارس. هطول الامطار. طلاب المدارس. المديريات التعليمية.  

 

وضع الخطط المناسبة استعدادًا لقدوم فصل الشتاء

التنسيق مع المحافظ، والجهات التنفيذية بالمحافظة؛ لوضع الخطط المناسبة استعدادًا لقدوم فصل الشتاء، وتداعياته مع تنفيذ مشروعات الحماية اللازمة تجنبًا لمخاطر هطول الأمطار والسيول المتوقعة خلال الفترة المقبلة، والتنسيق مع السيد المحافظ في حال إعلان حالة الطؤاري بالمحافظة، والحاجة الضرورية لتعطيل الدراسة لمواجهة التغيرات المناخية، وموجة الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وفقًا لنشرة هيئة الأرصاد المصرية، والتنسيق مـع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وهيئـة الحماية المدنية لتطهير مصارف الأمطار، والسيول، وتوفير السيارات الخاصة بشفط تجمعات المياه حال تمركزها بالداخل، ومخارج المؤسسات التعليميـة والمدارس؛ لتسهيل حركة المشاة والمرور.………. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. الكتاب الدوري . فصل الشتاء. استعدادات المدارس. هطول الامطار. طلاب المدارس. المديريات التعليمية.