السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

وزير التموين: يجب عدم رفع الأسعار للحفاظ على القوة الشرائية للمواطن

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 11:03 م
وزير التموين
وزير التموين

 أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدولة نفذت خطوات كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمه وتوفير مستلزمات الإنتاج لمصانع السلع الغذائية ودخولها إلى الأسواق، وخلال اجتماعه اليوم مع كبار منتجى وموردي ومصنعي السلع الغذائية من زيوت وألبان وبقوليات وشاي وارز وسكر، وكذلك السلاسل التجارية.

 

وزير التموين: يجب عدم رفع الأسعار للحفاظ على القوة الشرائية للمواطن  

 

و شدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة طرح كل الإنتاج بالاسواق للحفاظ على استقرار الأسعار بالأسواق وطالب المصنعين بعدم رفع الأسعار فى الفترة الحالية للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين كى تستمر المصانع فى الإنتاج.

وزير التموين: يجب عدم رفع الأسعار للحفاظ على القوة الشرائية للمواطن  

 

 

وأكد الوزير أن المسؤلية مشتركه الآن بين الدولة ومنتجي السلع الغذائية الآن، مضيفا أنه يتواصل دائمًا مع البنك المركزى ووزارة المالية لحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركى وسرعه الإفراج عنها بالموانئ.

وزير التموين: يجب عدم رفع الأسعار للحفاظ على القوة الشرائية للمواطن  

 

 

ومن جانبهم أكد منتجى السلع الغذائيه أنهم سوف يتكاتفون مع الدولة فى تلك الفترة من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع وكل الإنتاج من المصانع إلى الأسواق، وأشاروا إلى أن المسؤلية الآن مسؤلية مشتركة مابينهم وبين الدولة، واثنوا على الإجراءات التى تتخذها الدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستيراد فى ظل الحرب الروسية الاوكرانيه وتأثيرها المباشر على معظم اقتصاديات العالم.

 

وفي سياق أخر التقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالسيد فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، ووفد اللجنة الفرعية لشئون السياسات الثقافية والتعليمية بالبرلمان الاتحادى (البوندستاج) برئاسة السيد ميشائيل موللر عضو البرلمان عن الحزب الديموقراطى الاتحادى، وذلك لبحث كافة أوجه التعاون فى مجال التعليم، بديوان عام الوزارة.

 

وزير التربية والتعليم: صدور قانون مزاولة المهن التعليمية يؤدي لإغلاق 70% من سناتر الدروس الخصوصية


رحب الوزير بالحضور معربًا عن سعادته بذلك اللقاء، الذى يؤكد على العلاقات الوطيدة بين البلدين منذ أكثر من مائة عام، مشيرًا إلى اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتعاون المثمر مع الجانب الألمانى فى جميع المجالات، خاصة فى مجال التعليم، ويدعم مبادرة بناء مدارس ألمانية على غرار المدارس اليابانية، إلى جانب اهتمامه بالشراكة مع الجانب الألماني فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى.

 

تعرف علي رسم امتحان منازل للصف الأول والثاني الثانوي العام


كما أشاد الوزير بالتعاون مع الحكومة الألمانية، والاستفادة من خبراتها في مجال تطوير التعليم، موضحًا أن هناك العديد من أوجه التعاون بين الجانبين، من أهمها مشروعات بنك التعمير الألماني KFW؛ لدعم جودة التعليم بعدد من المحافظات، ودعم إنشاء هيئة ضمان جودة واعتماد مؤسسات وبرامج التعليم والتدريب التقني والفني والمهني (ETQAAN)، وإنشاء أكاديمية لمعلمي التعليم الفني والمهني (TVETA)، بالإضافة إلى دعم الجانب الألماني في التوسع وضمان الجودة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.