الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل.. تعليم بنى سويف يحيل ادارة مدرسة الى التحقيق

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 02:32 م
تعليم بنى سويف
تعليم بنى سويف

قام محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، بزيارة مفاجئة، اليوم الاثنين، الموافق 7-11-2022، حيث تضمنت الزيارة مشاركة الطلاب طابور الصباح، ثم تفقد حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والأنشطة المختلفة............. تعليم بنى سويف. طابور الصباح. محمد عبد التواب. وكيل وزارة التربية والتعليم. العملية التعليمية. أعضاء هيئة التدريس.


الانتظام في الحضور

والتقى وكيل الوزارة عددا من الطلاب وأجرى معهم حوارا للاستماع إلى آرائهم حول العملية التعليمية والانتظام في الحضور وممارسة الأنشطة الطلابية ثم متابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة............. تعليم بنى سويف. طابور الصباح. محمد عبد التواب. وكيل وزارة التربية والتعليم. العملية التعليمية. أعضاء هيئة التدريس.


التزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب

جاء ذلك في ضوء توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار وتكثيف المتابعة الدورية لسير المنظومة التعليمية بالمدارس، للاطمئنان على انتظام الدراسة والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب تفقد خلالها مدرسة "العلالمة" للتعليم الأساسي بشرق النيل التابعة لإدارة بني سويف التعليمية............. تعليم بنى سويف. طابور الصباح. محمد عبد التواب. وكيل وزارة التربية والتعليم. العملية التعليمية. أعضاء هيئة التدريس.


إحالة إدارة المدرسة للتحقيق

وقرر وكيل الوزارة، إحالة إدارة المدرسة للتحقيق، بمعرفة الإدارة العامة للشؤون القانونية بالمديرية، وذلك نظرًا  لعدم الانضباط أثناء الطابور والتقصير من جانب المشرفين على إدارة وتنظيم الطابور الصباحي، موجها بتشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة الطلاب والطالبات عند الدخول والخروج والتأكيد على تواجد الاشراف اليومي بداية من اليوم الدراسي وحتى مغادرة جميع الطلاب المدرسة............ تعليم بنى سويف. طابور الصباح. محمد عبد التواب. وكيل وزارة التربية والتعليم. العملية التعليمية. أعضاء هيئة التدريس.


ضرورة توعية الطلاب بالتغيرات المناخية

كما طالب وكيل الوزارة بضرورة توعية الطلاب بالتغيرات المناخية وآثارها على البيئة والحد من أخطارها تزامنا مع إستضافة مصر مؤتمر التغيرات المناخية من خلال الإذاعة المدرسية وتصميم لافتات وملصقات إرشادية للتوعية، مشيراٌ إلى أهمية تحقيق الطلاب للاستفادة القصوى من وجودهم داخل المدرسة وبما ينعكس على مستواهم التعليمي، مع التأكيد على الاهتمام بالقراءة والكتابة بالطريقة الصحيحة وتنفيذ البرامج العلاجية للارتقاء بمستوى الطلاب............ تعليم بنى سويف. طابور الصباح. محمد عبد التواب. وكيل وزارة التربية والتعليم. العملية التعليمية. أعضاء هيئة التدريس.