السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

"التعليم" تصدر كتابًا دوريًا بشأنتوزيع الوجبات المدرسية

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 08:18 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم كتابًا دوريًا بشأن متابعة توزيع الوجبات المدرسية، وذلك في إطار حرص الوزارة على التأكد من وصول الوجبات المدرسية إلى الطلاب من خلال الوزارة، والشركة الموزعة.

"التعليم" تصدر كتابًا دوريًا بشأن متابعة توزيع الوجبات المدرسية

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بما يلي:  قيام كل مدرسة بتشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة، وقيام كل من أعضاء اللجنة بتوزيع الوجبات على عدد من الفصول، وقيام كل عضو بإعداد تقرير عن التوزيع، والغياب اليومي، بالإضافة إلى قیام مسئول التطوير التكنولوجي داخل المدرسة، أو من ينوب عنه بإدخال البيانات في التطبيق الخاص، الذي تم إعداده؛ لمتابعة توزيع الوجبات المدرسية.

"التعليم" تصدر كتابًا دوريًا بشأن متابعة توزيع الوجبات المدرسية

كما نص الكتاب الدورى على أن  الوزارة ستتولى إعداد اسم مستخدم، وكلمة سر لكل مدرسة، وسيتم التطبيق التجريبي لمدة أسبوعين من تاريخه بمحافظة السويس، تمهيدًا للتعميم على كافة المحافظات.

"التعليم" تصدر كتابًا دوريًا بشأن متابعة توزيع الوجبات المدرسية

كما تتولى الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية (المتابعة وتقويم الأداء)، متابعة جميع الإجراءات التي تمت بشأن منظومة التغذية المدرسية منذ البداية، وما تقرر بعاليه، والعرض على الوزارة.

"التعليم" تصدر كتابًا دوريًا بشأن متابعة توزيع الوجبات المدرسية

 

وفي سياق أخر قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب تسجيل بيانات المعلمين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد 13 نوفمبر الحالى، وسحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023.


وشددت الوزارة على أن تحديث وتسجيل البيانات سيتم عن طريق مديريات التربية والتعليم آسوة بالعام الماضي من خلال الموقع الالكتروني المخصص لذلك بعد توفير اسم المستخدم وكلمة المرور لكل مديرية على الموقع الالكتروني للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية وأعداد المسجلين منها، وحث كل من تنطبق عليه شروط الترشح على تحديث وتسجيل بياناتهم.


وقالت وزارة التربية والتعليم إن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والادارات التعليمية التابعة للمديرية، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية ما دامت تنطبق عليهم الشروط، موضحة أنه من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الموعد المحدد.