الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

"تعليم القليوبية": الورقة الامتحانية في مستوى الطالب وواضحة

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 09:00 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ترأست سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية “تعليم القليوبية”، اجتماعا مع موجهى عموم المواد الأساسية بالمديرية، بحضور إبراهيم الصغير المدير العام للتعليم العام بالمديرية، وأيمن خاطر مدير إدارة المتابعة بالمديرية، لمناقشة بعض الموضوعات التعليمية الهامة، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

"تعليم القليوبية": الورقة الامتحانية في مستوى الطالب

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، فى بيان لها، أنه تم مناقشة أهم المستجدات فى الفترة القادمة من بينها ضرورة تفعيل وحدات التدريب بالمدارس والاهتمام بتفعيل التدريبات الخاصة بالمعلمين فى المدارس لتطوير الأداء الوظيفى للمعلمين مما ينعكس أثره على أبنائنا الطلاب.

"تعليم القليوبية": الورقة الامتحانية في مستوى الطالب

 إلى جانب الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية فى كل المراحل التعليمية وأن تكون الأسئلة فى مستوى الطالب وواضحة.

"تعليم القليوبية": الورقة الامتحانية في مستوى الطالب

كما وجهت مدير تعليم القليوبية، بضرورة مراعاة الدقة أثناء التصحيح، كما نبهت إلى ضرورة التأكيد على الموجه الأول بمتابعة المعلمين والإشراف عليهم من خلال دفتر التحضير والإشراف داخل الفصل.

"تعليم القليوبية": الورقة الامتحانية في مستوى الطالب

 مشددة على عمل سجل ودفتر مخصص ومنفصل للحضور والانصراف للمعلمين بالحصة.

وفى سياق مختلف، وقعت كل من منصة مصر للتعليم ومؤسسة الجامعات الكندية في مصر، والتي تستضيف فرعي جامعتي تورونتو متروبوليتان (رايرسون سابقًا) وجزيرة الأمير إدوارد الكنديتين بالعاصمة الإدارية الجديدة، اتفاقية تعاون مشترك تقدم المؤسسة بموجبها مجموعة متنوعة من المنح الدراسية لدعم طلاب المدارس التابعة لمنصة مصر للتعليم والتي تضم ما يقرب من 12 ألف طالب في مختلف المراحل.

 

حضر مراسم التوقيع الذي تم بمقر منصة مصر للتعليم، كلٌ من ديفيد بونتش، المسئول عن قطاع التعليم الدولي لمنصة مصر للتعليم في مصر، وعمرو شريف، مدير قطاع التسويق والاتصالات ونهى رضا وروني القاضي من فريق التعليم، وعن مؤسسة الجامعات الكندية الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس الأمناء، وعن جامعة تورونتو متروبوليتان الدكتور تشارلز فالزون، عميد الكلية الإبداعية بتورونتو، ونائبه عن فرع القاهرة الدكتور روبرت أوت، والدكتور توماس دويفر، عميد كلية الهندسة والعلوم المعمارية بتورونتو، ونائبه عن فرع القاهرة الدكتور أحمد شاكر.  

 

تهدف استراتيجية الجامعات الكندية من خلال هذه الشراكة إلى توسيع آفاق التعاون مع المؤسسات التعليمية الرائدة في مصر وإتاحة الفرصة أمام الشباب المصري للالتحاق بكبرى الجامعات الدولية المرموقة والحصول على الشهادات المؤهلة للعمل دوليًا. وبموجب الاتفاقية، تمنح المؤسسة جميع طلاب مدارس منصة مصر للتعليم داخل مصر خصمًا خاصًا على الرسوم الجامعية للعام الدراسي الأول بفصليه، ويطبق الخصم بعد استيفاء الطلاب شروط القبول بإحدى الجامعتين، تورونتو متروبوليتان والأمير إدوارد، بالإضافة إلي تمتع الطلاب المقبولين بكافة المنح الأخرى التي تقدمها المؤسسة، وبذلك يجمع طلاب مدارس منصة مصر للتعليم بين خصم ومنح قد تصل نسبتهم إلى 50% من الرسوم الدراسية.