الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

النائب حسام المندوه: أرفض مبدأ المقايضة وأتبني مطالب المعلمين للمشاركىة في أعمال الامتحانات وسأعرضها خلال لقائي مع الوزير

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:59 م
النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

أكد النائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، علي ضرورة مشاركة المعلمين في أعمال امتحانات الثانوية العامة باعتباره جزء من عملهم وخاصة وأن المعلم قدوة وصاحب رسالة هامة في المجتمع.

وأضاف النائب حسام المندوه في تصريح خاص لـ"السبورة"، أنه يتبني مطالب المعلمين للمشاركة في الامتحانات والتي تتمثل في التالي: 

  • عدم توفير الحماية للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة من الطلاب وأولياء الأمور الذين يقومون بالأعتداء علي المعلمين بسبب عدم تجاوب المعلمين مع المطالبات بالمساح بالغش داخل اللجان علي حساب جدية الامتحانات.

 

  • عدم توفير استراحات لائقة بالمعلمين المشاركين في الامتحانات مطالبا بأن يتم توفير استراحات جيدة أسوة بالاستراحات التي يتم تجهيزها للجان الانتخابات وبما يغريهم بالمبيت.

 

  • زيادة المقابل المادي للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات وخاصة أن المعلمين يتم انتدابهم إلي لجان في محافظات أخري  وهو أم مكلف جدا للمعلم

وكشف النائب حسام المندوه أنه سيعرض تلك المطالب علي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي والذي أكد أنه معلم قبل أن يكون وزير ودائما ما ينحاز لمطالب المعلمين.

وتابع النائب حسام المندوه أنه رغم ذلك يرفض مبدأ المقايضة أو فرض شروط لمشاركة المعلمين في الامتحانات باعتبارها مسئولية وطنية قبل أن تكون وظيفية ولا يجب أن تصل الأمور إلي معاقبة المعلمين الممتنعين عن المشاركة فللمعلم مكانته في المجتمع ويحظي باحترام الجميع.

وفي ذات السياق وجهت وزارة التربية والتعليم، خطابا عاجلا للمديريات التعليمية بالمحافظات بخصوص المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۲/ ۲۰۲۳.

  «التعليم» تحذر المتخاذلين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة: "سوف تُحاسبون"

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بالمتابعة للأعداد التي تم تسجيلها من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۲/ ۲۰۲۳، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة وذلك حتى تتمكن الوزارة من تحقيق أكبر قدر ممكن من رغبات الندب حرصًا على راحة المرشحين، تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم / وكلمة مرور المرسلة سلفًا والتي جعلت خصيصًا لتمكن من متابعة عملية التسجيل وتساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي تسعى فيها جميعا بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

  «التعليم» تحذر المتخاذلين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة: "سوف تُحاسبون"

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لمعرفة مدى تفعيل اسم مستخدم / وكلمة مرور) وسوف يتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد مع العلم أنه في حالة غلق الموقع الالكتروني الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر لن يتم الالتفات إلى أى استمارة بدوية.