الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

السيسي يوجه بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة في نشر الخطاب الديني

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 07:07 م
السيسي
السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود وزارة الأوقاف لتعزيز العمل الدعوي المجتمعي وتدريب الأئمة ".

السيسي يوجه بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة في نشر الخطاب الديني


وقد وجه السيد الرئيس بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة بالنظر لدورهم الهام في نشر الخطاب الديني المستنير الذي يهدف إلى إعمال العقل في فهم مستجدات الحياة وفق صحيح الدين وثوابت الشرع الشريف، وملء أي فراغ دعوي كان قائمًا من قبل. 

 

السيسي يوجه بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة في نشر الخطاب الديني


وقد عرض الدكتور مختار جمعة خطة وزارة الأوقاف للدورات التأهيلية القائمة والمستقبلية للأئمة، إلى جانب الدورات التأهيلية المتقدمة رفيعة المستوى والتي ستخصص لنخبة مختارة من أكثر الأئمة تميزًا، فضلًا عن تطوير أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، وأهم الدورات التي قدمتها الأكاديمية للأئمة والواعظات من داخل مصر ومختلف دول العالم.

السيسي يوجه بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة في نشر الخطاب الديني


وعرض الوزير أيضًا تطور العمل الدعوي وجهود تكثيف الأنشطة الدعوية وتنوع وسائلها، مما أدى إلى استعادة المساجد لدورها الحيوي في التثقيف الديني الوسطي المستنير، حيث تعددت الأنشطة ما بين برامج تثقيفية للأطفال، وبرامج توعوية للشباب والسيدات، ودروس علمية ومنهجية، ومجالس إفتاء، ومراكز للثقافة الإسلامية وإعداد محفظي القرآن الكريم، فضلًا عن إقامة المقارئ القرآنية للأئمة وكبار القراء.

السيسي يوجه بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة في نشر الخطاب الديني


وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد وزير الأوقاف عرض كذلك جهود الوزارة في التأليف والترجمة والنشر وتيسير العلوم، مبرزًا بعض النماذج منها وآخرها الإصدارات الناتجة عن المؤتمر السنوي الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والذي عقد تحت عنوان "الاجتهاد ضرورة العصر".

وفي سياق أخر نظمت مؤسسة جامعات المعرفة الدولية المستضيفة لأفرع جامعات كوفنتري البريطانية ونوفا البرتغالية في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن المشروعات الجديدة والخطط المستقبلية المستهدفة خلال الفترة المقبلة، وكذلك تفاصيل الاعتماد الخاص بالبرامج والكليات الخاصة بفرع جامعة كوفنتري من قبل المجلس الأعلى للجامعات تزامنًا مع قرب تخريج أول دفعة من فرع جامعة كوفنتري………….. جامعات المعرفة الدولية .  المجلس الأعلى للجامعات. العاصمة الإدارية. جامعة كوفنتري. شهادات التخرج.

 

 

جاء ذلك  بحضور كل من الأستاذ إيهاب سلامة، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبروفيسور ستراتيس كاناراكوس، رئيس فرع جامعة كوفنتري، وبروفيسور فرانشسكو كارميلو، رئيس فرع جامعة نوفا، والدكتورة دينا برعي، مساعد رئيس المؤسسة للتنسيق الأكاديمي للفروع، ونخبة من الصحفيين والإعلاميين من المؤسسات الصحفية المختلفة.………….. جامعات المعرفة الدولية .  المجلس الأعلى للجامعات. العاصمة الإدارية. جامعة كوفنتري. شهادات التخرج.

 


وقال إيهاب سلامة، نائب رئيس مجلس الأمناء مؤسسة جامعات المعرفة الدولية، إنه من المقرر فتح باب التقديم المبكر للطلاب الراغبين بالالتحاق بفرع جامعة كوفنتري أو فرع جامعة نوفا، وذلك اول شهر ديسمبر المقبل، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن منحة التقديم المبكر بقيمة 1500 جنيه استرليني بشأن الالتحاق بفرع جامعة كوفنتري، و1000 يورو للالتحاق بفرع جامعة نوفا البرتغالية. ………….. جامعات المعرفة الدولية .  المجلس الأعلى للجامعات. العاصمة الإدارية. جامعة كوفنتري. شهادات التخرج.