الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوى تستعرض مطالب اولياء امور مصر قبل مؤتمر امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 10:29 ص
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، سؤالا لأولياء الأمور: « قبل مؤتمر الوزير للاعلان عن كافة التفاصيل الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022-2023، ما هي مطالبكم؟.

 

 الأسئلة من المنهج مش جايه من كوكب آخر

 

قالت ولى أمر: أن تكون الاسئلة من المنهج مش جايه من كوكب اخر.. نراعي تعب الطلاب واولياء امورهم طول العامر.. نراعي ربنا في وضع الامتحانات وتكون متنوعه ما بين السهل والمتوسط والصعب.


واستكملت ولي أمر آخري: ان يتم الاعلان عن نموذج الاجابة بعد كل امتحان مباشرتا والاسئلة يكون ليها إجابة واحدة فقط.


واضافت ولي امر: الاسئله خاصه الثانوية العامه من المنهج ولايوجد اختلاف على الاجابه بين المدرسين وايضا فصل اى طالب يتعدى بالقول أو الفعل على اى مدرس فصلا نهائيا لارجعة فيها.
 

وقالت ولي امر اخري: يسمح بدخول كتاب الوزارة وبلاش ورقة المفاهيم والاسئلة لا تكون تعجيزية وامتحان الألماني يكون من المنهج مش مستوى أعلى زي ما بيحصل.
 

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان لها، ضرورة إعلان خطة سير الامتحانات كاملة بشكل واضح المعالم، حيث أن القرارات الفجائية والكثيرة؛ تحدث نوع من القلق والتوتر للطلاب وأولياء الأمورضرورة اهتمام الوزارة بتحميل اختبارات دورية على التابلت، كنماذج استرشادية؛ يستطيع الطلاب من خلالها الوقوف على مستواهم.
 

وضع امتحانات متدرجة الصعوبة متناسبة مع الفروق الفردية لجميع الطلاب، وتكون واضحة وليست تعجيزية؛ تختلف على إجابة المعلمين أنفسهم.. أن يكون عدد الأسئلة في الامتحان متناسبة مع الوقت الزمني للامتحان، وايضا  عند وضع الامتحان اللغات الثانية (الألمانية & الفرنسية..)، ويكون نفس مستوى الصعوبة، وملتزمين بنفس المواصفات، حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص، يتم عرض نموذج الاجابة للامتحان بعد انتهائه مباشرة.. تسهيل اجراءات التظلم حتي يستطيع كل طالب ان يطمن انه اخد حقه كاملا.

 

الجدير بالذكر تعقد وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، الموافق 28-11-2022، مؤتمرا صحفيا، لكشف عن ٤ قرارت تتعلق بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022، بشكل رسمي.

 

ويكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، القرارات النهائية بخصوص شكل الاختبارات ومنظومة وضع الاسئلة والتصميم التي  المعلقة أهم القرارات التي تم الاستقرار عليها.