الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تكشف طريقة اسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2023

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 03:33 م
لجان امتحان
لجان امتحان

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن طريقة اسئلة امتحانات آخر العام فى المواد غير المضافة الى المجموع لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022-2023………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لموقع السبورة، أن أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، سوف تكون من خلال اختيارات من متعدد بحيث يختار الطالب الاجابة الصحيحة من بين اربع اجابات، مؤكد أن اسئلة الامتحانات لا تتضمن أسئلة مقالية.………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.


وأوضح المصدر، أن وزارة التربية والتعليم قد اكدت على عدم تضمن اسئلة امتحانات المواد غير المضافة الى المجموع اسئلة مقالية، مثل التى تم اعتمادها فى المواد المضافة الى المجموع.………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.

عاجل.. ابرز 6 تصريحات للدكتور رضا حجازى بشأن امتحانات الثانوية العامة

وفى نفس السياق.. يستعرض موقع السبورة أبرز 6 تصريحات للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده اليوم الاثنين، الموافق 28-11-2022، بشأن امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022-2023، والتى جاءت كالتالى:………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.

 

إعلان عدد الأسئلة وانواعها في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

التعريب مستمر هذا العام

الطالب سوف يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وورقة منفصلة للأسئلة المقالية.

سيتم توفير نموذج امتحان في التيرم الثاني سوف يتم عرضه لمعرفة الطلاب شكل الامتحان

 جميع البدائل المحتملة متوفرة في نموذج الإجابة بشأن السؤال المقالي  قائلا  لان الموضوع المقالي ليس وجهات نظر...………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.

 

ماهي مواصفات امتحانات الثانوية العامة

1_ الامتحان  أوبن بوك

2_يتم الاستعانة بكراسة المفاهيم

3_الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد

4_ فى أسئلة مقالية لا تتعدى ١٥٪ من الامتحان حسب طبيعة كل مادة

5_  الاجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد بالبابل شيت

6_ هتجاوب على الأسئلة المقالية القصيرة  كراسة الأسئلة

7_ التصحيح سيتم إلكترونيًا ولا عودة للعنصر البشري في التصحيح

8_ بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023.

9_ بدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023.

10_تم تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات على صياغة المفردات التدريبية.

11_ تم التدريب على  وضع الأسئلة تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات.

12_  الوزير أعطى تعليماته بالتأكيد على أن الأسئلة تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة...………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.

 

عاجل.. مواصفات الورقة الامتحانية للغة الاجنبية الاولى للثانوية العامة 2023

وفى نفس السياق.. كشف الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم عن مواصفات امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى 2022-2023، حيث اكد على امتحان آخر العام بنظام الاوبن بوك وبمجلد المفاهيم، وان عدد الأسئلة في امتحان كل مادة مثل العام الماضي، وتوزيع الدرجات تغير عن العام الماضي..………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.

 

50 درجة المجموع الكلى للغة الاجنبية الاولى

وأضاف الدكتور رضا حجازى، خلال المؤتمر الصحفى، اسئلة امتحانات اللغة الاجنبية الاولى تتكون من 32 سؤالا من متعدد بحيث يكون كل سؤال بدرجة واحدة، و5 اسئلة بدرجتين ليصبح عدد الاسئلة من متعدد 37 سؤالا تحتسب بـ 42 درجة، اما الاسئلة المقالية فتتكون من سؤالين كل سؤال مهنما بدرجة، وسؤال واحد مقالى بأربع درجات ليصل مجموع الاسئلة المقالية ب، 8 درجات، ليكون المجموع الكلى للغة الاجنبية الاولى من 50 درجة.………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.

 

عاجل.. حجازى: تعريب امتحان آخر العام للثانوية العامة 2023

كشف الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم عن مواصفات امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى 2022-2023، حيث اكد على امتحان آخر العام بنظام الاوبن بوك وبمجلد المفاهيم، وان عدد الأسئلة في امتحان كل مادة مثل العام الماضي
توزيع الدرجات تغير عن العام الماضي.…………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.

 

التعريب مستمر هذا العام بالنسبة لطلاب مدارس اللغات

وأضاف الدكتور رضا حجازى، خلال المؤتمر الصحفى، أن التعريب مستمر هذا العام بالنسبة لطلاب مدارس اللغات، وأن الطالب سيتسلم كراسة اسئلة والبابل شيت وورقة منفصلة للاجابة عن الأسئلة المقالية، التى اكد على ان نسبة الاسئلة المقالية تصل الى ١٥٪؜، وأن الاسئلة الباقية من اختبار من متعدد.…………… التعليم. اسئلة امتحانات المواد غير المضافة. مجموع درجات الثانوية العامة. الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. طلاب الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة.

التعليم يعلن مواصفات الورقة الامتحانية للغة العربية للثانوية العامة 2023

وفى نفس السياق.. أعلن الدكتور رضا حجازى، مواصفات الورقة الامتحانية للطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022-2023، حيث اكد ان الاسئلة المقالية تشمل عدد 4 اسئلة تمثل درجاتها 15% من الدرجة، منها سؤال تعبير بست درجات و3 اسئلة كل سؤال بدرجتين سوف توزع على فروع المادة، وسوف تتضمن اسئلة القراءة الادبية سؤالا من القصة المقررة.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. مواصفات امتحانات الثانوية العامة. اسئلة مقالية.

 

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما يهم طلاب الثانوية العامة 2023، كيف يذاكر استعدادا للامتحانات، موضحا أن الامتحان بنظام الأوبن بوك، وهناك كتيب مفاهيم وعدد الأسئلة مثل العام الماضى ولكن تم رفع درجات كل جزئية، كما أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، حيث إن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة، كما أنه يتم أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها من قبل المعلمين..………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.
 

درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، مضيفا أنه سيتم توفير امتحان تدريبى للطلاب بعد نصف العام الدراسى، قائلا: أطلب من أبنائى الطلاب أن يذكروا..………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.
 

الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بواقع 85% مع عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، مشددة على أنه يتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى..………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.
 

 توفير دليل فى كل مادة دراسية

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توفير دليل فى كل مادة دراسية يتضمن نواتج التعلم المطلوبة وأيضا الدروس والموضوعات التى يحتاجها الطالب للإجابة عن الأسئلة فى الامتحانات، مشددة على أن الدليل به كل ما يحتاجه الطالب من معلومات للتعامل مع الأسئلة دون قلق أو توتر..………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.