الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الازهر

جامعة الأزهر تكشف تفاصيل ولادة طفل بقلب خارج القفص الصدرى

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 11:41 م
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كشف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام على المستشفيات الجامعية، حقيقة تداول مقطع فيديو لطفل حديث الولادة، ولد بقلب خارج القفص الصدري، داخل مستشفى سيد جلال الجامعى، حيث أكد أن الفيديو يعود لعام ونصف العام.

جامعة الأزهر تكشف تفاصيل ولادة طفل بقلب خارج القفص الصدرى 
 


وأوضح صديق، في تصريحات صحفية، أن الطفل المتداول الفيديو له، توفى بعد ولادته بساعات قليلة، مشددًا على أن الجامعة أو أي من أساتذتها لم تعد نشر الفيديو.

جامعة الأزهر تكشف تفاصيل ولادة طفل بقلب خارج القفص الصدرى 
 



وناشد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام على المستشفيات الجامعية، مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، التوقف عن إعادة نشر الفيديو مراعاة لمشاعر أهلية الطفل المتوفى.

جامعة الأزهر تكشف تفاصيل ولادة طفل بقلب خارج القفص الصدرى 
 

 

وفي سياق أخر تواصل الجامعة البريطانية في مصر، سلسلة حفلات تخرج الدفعة الرابعة عشر من طلابها، للعام الأكاديمي 2021/ 2022، والتى تنظمها الجامعة تحت رعاية السيدة فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، والأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، للاحتفال بتخرج 2091 طالبًا من كليات الجامعة المختلفة، حيث يتم تنظم 16 حفلًا، بدأت من السبت الموافق 26 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 3 ديسمبر المقبل.

جامعة الأزهر تكشف تفاصيل ولادة طفل بقلب خارج القفص الصدرى 
 

وشهد الأستاذ الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وبحضور الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، حفل تخرج كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية، معربًا عن سعادته بالمشاركة فى الاحتفالية، قائلًا: أشعر بسعادة كبيرة لوجودي في جامعة عريقة وكبيرة مثل الجامعة البريطانية في مصر، وستذكرون دائمًا الأوقات الرائعة التي قضيتموها هنا بالجامعة، فهنيئًا لكم جميعًا ولقيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، لتخريج دفعة جديدة تملك شئ تستطيع تقديمه لسوق العمل المصري.

 الجامعة البريطانية في مصر تقيم حفل تخرج على الطراز العالمي لدفعة 2022

وأضاف وزير الموارد المائية والري قائلًا:“ تربطني علاقة بالجامعة البريطانية، سواء من خلال التعاون السابق بيننا أو الأبحاث العلمية التي قامت بها الجامعة، فهي دائمًا تبذل مجهودات عظيمة، على مدار السنوات الماضية والحالية، وتسير في خطى سريعة، تحت قيادة الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، كما أن الجامعة البريطانية شاركت في أبحاث ومبادرات هامة، مثل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتركت بصمة بارزة في الموضوعات البحثية، فضلًا عن مشاركتها  في قمة المناخ COP27، وهو الأمر الذي جعلني أشعر بسعادة بالغة، وأذكر هنا نموذج المحاكاة الذي نظمته الجامعة كأحد الأشياء البارزة.