الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. تعرف على نوع اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 08:57 ص
لجان امتحان
لجان امتحان

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022-2023، والتى من المقرر ان تعقد بدء من يوم 10 يونيو المقبل، وتستمر قرابة الشهر، سوف تقيس الفهم ونواتج التعلم………….. اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. قياس الفهم. نواتج التعلم. المنهج الدراسى.


اسئلة الامتحانات تقيس الفهم ونواتج التعلم

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأسئلة ستقيس الفهم ونواتج التعلم والتحليل والتطبيق، ولن تقيس الحفظ أو التلقين، حيث ستكون الأسئلة مرتبطة بالمنهج الدراسى ومخرجات التعلم التى يجب أن يكتسبها الطالب من المقررات الدراسية، مشددة على أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى بأكمله.………….. اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. قياس الفهم. نواتج التعلم. المنهج الدراسى.
 

الامتحانات 10 يونيو المقبل

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات تبدأ 10 يونيو المقبل وتستمر قرابة الشهر، على أن يؤدى للطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.………….. اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. قياس الفهم. نواتج التعلم.
 

الاسئلة بنظام الأوبن بوك.. وسيتم توزيع كتيب المفاهيم

وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.………….. اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. قياس الفهم. نواتج التعلم.