الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل.. "الأرصاد الجوية" تحذر من سيول غدا الإثنين

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 08:29 م
الأمطار
الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعتها باستمرار طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنــوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

 "الأرصاد الجوية" تحذر من سيول غدا الإثنين

 

كما حذّرت الأرصاد الجوية، في بيانا لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من طقس غائم،  غدا الاثنين، على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، ونشاط رياح مع أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على بنسبة حدوث 50% قد تصل لحد السيول على شمال سيناء.

 "الأرصاد الجوية" تحذر من سيول غدا الإثنين

وفي سياق أخر ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ورئيس المؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، الجلسة الافتتاحية للدورة (43) للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، والتى تستمر على مدار يومي 23-24 ديسمبر الجاري.

 "الأرصاد الجوية" تحذر من سيول غدا الإثنين

 

وذلك بحضور الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، د. دواس تيسير دواس رئيس المجلس التنفيذى للإيسيسكو فى دورته (43)، د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وعضو مصر في المجلس التنفيذي للإيسيسكو، ومشاركة أعضاء المجلس التنفيذى بالدول الأعضاء بالمنظمة، وذلك بمقر الإيسيسكو بالعاصمة المغربية الرباط.

 "الأرصاد الجوية" تحذر من سيول غدا الإثنين

 

 

وفى مستهل كلمته، وجه الوزير الشكر لمنظمة الإيسيسكو، مؤكدًا أنها تمثل الإطار الأقوم للتعاون البناء والحوار المثمر، حول القضايا ذات الاهتمام المشترك فى مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال والمعلومات.

 "الأرصاد الجوية" تحذر من سيول غدا الإثنين

 

مشيرًا إلى حرص منظمة الإيسيسكو على إشـــراك الدول الأعضاء واللجان الوطنية والتنسيق معها من أجل تحديد الاتجاهات الجديدة لإستراتيجياتها وبرامجها المتعلقة بمجالات عملها؛ بهدف الاستجابة لمتطلبات ســـياقات المستقبل، وكذا العمل على وضع رؤية مستقبلية متجددة لتحقيق الأهداف العامة للمنظمة.

كما بعث المشاركون في المؤتمر الدولي السادس لإعلام المعهد الكندي العالي- CIC - والذي عقد تحت عنوان "التحديات والقضايا الإعلامية في العصر الرقمي" على مدار يومي 14-15 ديسمبر، بمشاركة نخبة من عمداء كليات الإعلام المصرية والممارسين والإعلاميين، ببرقية شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي جهوده في بناء الجمهورية الجديدة والحفاظ على مقتضيات الأمن القومي للبلاد وسط التحديات العالمية والأوضاع الإقليمية الصعبة.