السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة عين شمس تواصل ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 06:05 م
امتحانات عين شمس
امتحانات عين شمس

 تواصل جامعة عين شمس برئاسة أ.د محمود المتيني امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات الجامعة والبالغ عددها ١٩ كلية. وفي هذا السياق صرح أ.د  عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هناك 220 ألف طالب وطالبة و7000 آلاف طالب وافد يؤدون الامتحانات وسط إجراءات احترازية  ووقائية لضمان سلامة أبنائنا الطلاب وجميع القائمين على العملية الامتحانية،  لافتًا أنه تم تقسيم الطلاب على فترات امتحانية على مدار اليوم تتراوح من ٣ إلى ٥ فترات حسب أعداد الطلاب في كل كلية.

جامعة عين شمس تواصل ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول 


وأضاف أن جامعة عين شمس كانت قد استعدت منذ فترة مبكرة لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ وذلك مع الاستفادة الكاملة من منصات جامعة عين شمس التعليمية " بوابة جامعة عين شمس للتعلم الإلكتروني ASU 2 Learn   ومنصة جامعة عين شمس للتقييم الإلكتروني  ASU 2 Test  ، والتي تعد ثمرة جهود إدارة تطوير التعليم بجامعة عين شمس برئاسة أ.د. منى عبد العال، وهذه المنصات نجحت في تقديم تجربة تعليمية مبتكرة.. ممتعة ومتكاملة لكل طلابنا في مختلف المراحل منذ السنوات الجامعية الأولى وحتى مرحلة البكالوريوس أو الليسانس وكذلك طلاب التعليم المدمج.

جامعة عين شمس تواصل ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول 


وأكد أن جامعة عين شمس حرصت منذ سنوات على تطوير المناهج وطرق التعلم وهو ما انعكس على تطوير  مهارات المستقبل لدى طلاب الجامعة اعتمادًا على أساليب دمج تطبيقات افتراضية وأدوات تعليمية تساعد في عملية التعلم عن بعد، إلى جانب تفعيل منظومة بنوك الأسئلة بإجمالي ١٩١١ بنك أسئلة و٣٣١٤١٨ سؤال وتفعيل منظومة التصحيح الإلكتروني التي تتميز بدقة النتائج المستخرجة فضلًا عن تفعيل منظومة الاختبارات الإلكترونية وإنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية التي تضم  9 قاعات بسعة 1950طالب بالإضافة إلى قاعات صغيرة بسعة ٣٥ طالب تم توفيرها بكليات اخرى لهذا الغرض مثل كليتي الآداب والتربية وهذا جعل من  جامعة عين شمس مقصدًا للقاصي والداني لما تتمتع به من سمعة أكاديمية دولية أهلتها للمنافسة بقوة ضمن أرقى التصنيفات العالمية.

جامعة عين شمس تواصل ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول 

 


هذا ومن المقرر أن تستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة عين شمس وفقًا للجداول المعلنة بكل كلية ووفق الخريطة الزمنية للدراسة بمختلف كليات الجامعة.