الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

تاج الدين: حالات كورونا قليلة والمضاد الحيوى يؤخذ بواسطة طبيب

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 11:46 م
تاج الدين
تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن فصل الشتاء يشهد مجموعة من الفيروسات، منها أوميكرون، والحالات عددها قليلة وليست شديدة وبعض الحالات تستدعى دخول المستشفيات لكنها قليلة، والانفلونزا موجودة لكنها قليلة، والوضع الحالى يشهد الأعداد المعتادة لمثل هذا الفصل من السنة.

تاج الدين: حالات كورونا قليلة والمضاد الحيوى يؤخذ بواسطة طبيب
 


وأضاف محمد عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد على، أن أعراض الفيروسات التنفسية غالبا لا يكون فيها حرارة، وليس بالضرورة فى الالتهابات الفيروسية أن تكون هناك حرارة، وإذا حدث ارتفاع فى درجة الحرارة يجب أن نأخذ احتياطاتنا.

تاج الدين: حالات كورونا قليلة والمضاد الحيوى يؤخذ بواسطة طبيب

 


أوضح محمد عوض تاج الدين أن الكثير من الإصابات الموجودة حاليا ليس بها ارتفاع فى درجات الحرارة، لافتا إلى أن المضاد الحيوى يؤخذ بواسطة الطبيب لانه هم من يحدد احتياج المريض له أما لا، مؤكدا، نرصد الوضع الوبائى للفيروس على جميع المستويات.

 

تاج الدين: حالات كورونا قليلة والمضاد الحيوى يؤخذ بواسطة طبيب
 



وأكد أنه أى شخص يصاب بأعراض تنفسية بسيطة عليه أن يأخذ أدوية بسيطة منها براساتيمول، وأى شخص مصاب بأحد هذه الفيروسات لابد أن يجلس فى المنزل وإذا خرج لسبب ضرورى يجب أن يرتدى ماسك.

وفي سياق أخر اشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر، ان هناك حالة من الجدل الواسع بين اولياء الامور بعد الاعلان عن سعر حصة مجموعات الدعم، فقد وجدوا ان الحد الاقصي لثمن الحصة الواحدة في المدارس العربي، ١٠٠ جنيه، والحصة الواحدة لمدارس اللغات ١٥٠ جنيها مبالغ فيه بشكل كبير……….. أولياء أمور مصر. 100 جنيه للحصة. مجموعات الدعم. صدمة كبرى. داليا الحزاوي. مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر.  المدارس العربي. مدارس اللغات. سعر حصة مجموعات الدعم.

 

مجموعات الدعم قارب نجاة لاولياء الامور

واضافت الحزاوي  فقد كان هناك  أمل كبير ان تكون مجموعات الدعم قارب نجاة لاولياء الامور، من استغلال السناتر وتساهم في رفع المعاناة عنهم بحيث تكون برسوم مقبولة، خصوصا في ظل الازمة الاقتصادية، فلكل بيعاني وولي الامر لديه اكثر من طالب
وللاسف في ظل غياب دور المدرسة الفعلي.……….. أولياء أمور مصر. 100 جنيه للحصة. مجموعات الدعم. صدمة كبرى. داليا الحزاوي. مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر.  المدارس العربي. مدارس اللغات. سعر حصة مجموعات الدعم.